جديد اخبار العالم اليوم : ألمانيا: انتحار السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في زنزانته

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

اخبار العالم اليوم : ألمانيا: انتحار السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في زنزانته

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن السوري  جابر البكر المشتبه في تخطيطه  لتنفيذ تفجير إرهابي بأحد مطارات ألمانيا تم العثور عليه مشنوقا في زنزانته اليوم الأربعاء (12 تشرين الأول/ أكتوبر 2016). وكان قد القي القبض على جابر / 22 عاما/ يوم الاثنين الماضي بعد مطاردة على مدى يومين في أعقاب اكتشاف متفجرات  بشقته  في مدينة كمنيتس.

بدوره ذكر موقع "شبيغل أونلاين" نقلا عن مصادر قضائية أن المشتبه به جابر البكر أقدم على الانتحار بينما كان رهن الاحتجاز لدى الشرطة. وقال الموقع الإخباري إن البكر كان تحت الرقابة على مدار الساعة بسبب مخاوف من الانتحار والإضراب عن الطعام. وأضاف أنه لم تتضح بعد الوسيلة التي انتحر بها. ولم يتسن لرويترز على الفور التأكد من التقرير.

ونقلت مراسلة القناة الأولى في التلفزيون الألماني (ARD) عن وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا، التي كان الجابر معتقلا فيها، أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا صباح يوم غد الخميس وستشرح فيه كل ملابسات القضية.

الجابر أقام فترة في مدينة إدلب السورية

وكان برنامج "إكزاكت"، الذي تبثه قناة (MDR) قد كشف أن البكر (22 عاما) سافر إلى تركيا مرتين في خريف العام الماضي، وأقام بعض الوقت في مدينة إدلب السورية. وأضاف البرنامج أن زملاء السكن للشاب السوري المنحدرين من مدينة أيلنبورغ شمالي ولاية سكسونيا تحدثوا أيضا عن إقامته في مدينة إدلب بشمال سوريا.

وجاء في برنامج "إكزاكت" أن زملاءه في السكن لم يصفوه على أنه متدين بشكل خاص، ولكن ثمة غشارات تفيد بأنه تغير بعد عودته من تركيا. وأضاف البرنامج أن صفحة البكر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تشير لقربه من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأوضح أنه ارتبط بعلاقة صداقة على "فيسبوك" مع أحد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش"، وأعلن رغبته في المشاركة في "الجهاد" من أجل الانتصار على "اليهود والصلبيين"، حسب ما ذكر البرنامج.

ويشتبه في أن جابر البكر، الذي تم إلقاء القبض عليه بمساعدة سوريين آخرين بمدينة لايبزيغ، كان يخطط لهجوم على مطار بالعاصمة الألمانية برلين، وكان يعد لذلك في شقة بمدينة كمنيتس بولاية سكسونيا، التي تم العثور بها على 1.5 كيلوغرام من مواد شديدة الانفجار.

 

أ.ح/ع.ش (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار العالم اليوم : ألمانيا: انتحار السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في زنزانته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : dw ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق