اخبار اليوم رئيس حكومة الظل الوفدية يطالب المصريين التبرع بـ200 دولار شهريًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المستشار الاقتصادي سامح عادل صدقي، رئيس حكومة الظل الوفدية، إنه لا يوجد أي قانون في مصر يحمي حقوق الموظفين العاملين بالدولة، ولابد من وجود تشريعات لحماية هؤلاءالمواطنين ضد أي تجاوزات.

وأضاف «صدقي»، خلال حواره في برنامج«من الآخر» على فضائية «روتانا مصرية»، الأربعاء، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تخشى إتخاذ قرارات خوفاً من رد فعل الشارع المصري، ولابد من أن تتسم بالشجاعة حيال قراراتها، كما أنها لابد من أن تجري بخطوات سريعة لكي تستطيع أن تتجاوز أي عقبات وتحديات تواجهها في الفترة المقبلة.

وتابع رئيس حكومة الظل الوفدية، أن جميع مؤسسات الدولة عليها، التعامل بشفافية تامة مع المواطنين، لافتاً إلى أن الشعب يأخذ معلوماته من وسائل الأعلام المختلفة، ولابدمن كل وزارة أن تصدر بيانات رسمية ودورية تشرح الاوضاع الحالية للمواطنين، حتى لا يتمنشر شائعات تزعزع الاستقرار.

ومن جانب آخر، قال المستشار الأقتصادي، إن مصر تمر بأزمة دولارية غير مسبوقة، ولابد من التفكير في حلول غير تقليدية، مطالباً المصريين بالخارج والذي يبلغ عددهم 8 مليون مصري، أن يتبرع كل واحد منهم بـ200 دولار شهرياً لصالح مصر حتى تصبح في ميزانية الدولة 1.6 مليار دولار، وهذا المبلغ كفيل بحل أزمة الدولار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق