اخبار اليوم «حماة الصداقة 2016».. أول مناورة «مصرية- روسية» بالمظلات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية فعاليات التدريب المشترك «حماة الصداقة 2016»، الذي تستضيفه مصر في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر الجارى بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية في الحمام بـ«العلمين».

ويشتمل التدريب، الذي يجرى للمرة الأولى، على العديد من الفعاليات، تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة، وتنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات. ووصلت عناصر من وحدات المظلات المصرية إلى منطقة التدريب لتنفيذ قفزة تدريبية استعداداً لتنفيذ التدريب المشترك.

في سياق متصل، ذكر موقع «روسيا بيوند هيدلاينز» أن الخبراء الروس يرون أن التدريب الذي سيجرى في بيئة صحراوية استعدادًا لمكافحة الإرهاب دليل على قدرات قوات الرد السريع في روسيا. ونقل الموقع عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن المناورات المشتركة لقوات المظلات الروسية في مصر ستتم في 6 مطارات، وستشارك فيها 15 مروحية ومقاتلة، و10 مركبات قتالية، وسيتم إرسال القوات الروسية المحمولة جواً على متن طائرة «اليوشن إيل 76»، وسترتدى فرق الجيش الروسى زياً جديداً، يناسب المناخ الحار.

وذكر موقع «روسيا اليوم» أن حاملة الطائرات الروسية «الأميرال كوزنيتسوف»، ستبحر الشهر الجارى باتجاه سوريا، بكامل حمولتها من الطائرات والأسلحة، وستتوجه إلى السواحل المصرية. وكشفت صحيفة «إزفيستيا» الروسية أن موسكو تبحث مع القاهرة إمكانية مشاركة «كوزنيتسوف» في مناورات مشتركة على مكافحة الإرهاب في الربيع المقبل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق