اخبار اليمن "خاشقجي" يكشف حقيقة سحب السفير السعودي من القاهرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى الكاتب الصحفي والإعلامي السعودي جمال خاشقجي المقرب من دائرة صنع القرار السياسي بالمملكة، سحب السعودية لسفيرها من القاهرة، على خلفية الأزمة المستجدة بين البلدين بعد تصويت مصر لصالح المشروع الروسي في سوريا، مشيرًا إلى اقتراب عودة العلاقات إلى طبيعتها فور إزالة الخلاف القائم. 

وطرح أحد النشطاء السعوديين، سؤالًا عليه، طالبًا تعليقه على سحب السفير السعودي من مصر، معلقًا: "علما أننا كشعب سعودي ننتظر المزيد من الإجرآت ضد حكومة السيسي"، حسب قوله. فيما رد خاشقجي، أن السفير أحمد قطان لم يُسحب وأن العلاقات بين مصر والسعودية ستعود إلى مجراها قريبًا بعد إزالة أسباب الاحتقان، حيث قال: "غير صحيح، لم يُسحب السفير، والعلاقات السعودية المصرية قد يعتريها فتور ولكن تتجدد عافيتها باصلاح سوء الفهم".

كان السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان، غادر إلى الرياض اليوم الأربعاء، بشكل طارئ في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين ملف العلاقات المصرية السعودية. وذكرت مصادر إعلامية أن زيارة القطان لبلاده تستمر 3 أيام، وتأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة السعودية لإستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية. كما قالت مصادر "مطلعة" أن السفير السعودي غادر القاهرة بشكل طارئ إلى بلاده، وذلك للتشاور حول الأزمة الراهنة بين مصر والسعودية.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق