اخبار اليوم وزير الثقافة: صندوق لتنمية ودعم السينما قريبًا بـ 150 مليون جنيه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الثقافة حلمي النمنم، إنه سيتم الإعلان قريبًا عن إنشاء صندوق دعم وتنمية السينما المصرية، الذي يجري حاليًا الانتهاء من إعداده بوزرة العدل، قبل أن يصدر قرار رئيس الوزراء بإنشائه، لافتًا إلى أن هذا الصندوق سيبدأ بمبلغ 150 مليون جنيه كبداية ولن تكون النهاية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير، مساء الأربعاء، خلال افتتاحه فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان القومي للسينما المصرية بدار الأوبرا المصرية وسط حضور مكثف من نجوم الفن والسينما والأدب والثقافة والإعلام وكبار المسئولين.

وقال النمنم «إن المهرجان شهد خلال العام الماضي 14 فيلمًا في الأفلام الروائية الطويلة، أما هذا العام لدينا 20 فيلمًا مما يدل على تقدم وتطور المهرجان».

وبين وزير الثقافة أن السينما فن شبابي يعتمد مثل غيره من الصناعات على الشباب بالدرجة الأولى، مشيرًا إلى أن هناك 9 أفلام كل منها يعد أول فيلم لمخرجيها.

من جانبه، قال المخرج الدكتور سمير سيف رئيس المهرجان «إن كل ما ننادي به من سنوات طويلة أن السينما المصرية هي قوتنا الناعمة والآن أشعر أن الدولة قد استشعرت ذلك وضخت الدماء في شرايين هذه الصناعة الهامة».

وناشد سيف كافة الفنانين أن يحفظوا هذا الحلم بمزيد من الإبداع ولا يقتلونه ويتحول إلى كابوس، مضيفًا أنه تم إهداء هذه الدورة للمخرج الراحل محمد خان ابن مصر وفارس السينما المصرية الذي أضاف الكثير إلى السينما.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق