اخبار اليوم الصين تحتج لدى كوريا الجنوبية ضد طريقة عمل قواتها المختصة بإنفاذ القانون

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حثت الصين، اليوم الأربعاء، كوريا الجنوبية على أن تقوم بضبط طريقة عمل قواتها المختصة بإنفاذ القانون لتجنب إساءة استخدامهم لسلطاتهم بما يضر بالمواطنين الصينيين ويؤذي مصالحهم.

أعرب عن هذا المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، وذلك في تطور جديد بشأن حادث غرق قارب سريع خاص بقوات خفر السواحل الكورية الجنوبية بعد اصطدام مركب صيد صيني به يوم الجمعة الماضية.

وقال قنغ إن الصين قامت بتقديم احتجاج رسمي لدى كوريا الجنوبية بعد أن ثبت لديها أن قوات خفر السواحل الكورية الجنوبية كانت تحاول إنفاذ القانون في منطقة يجوز فيها، طبقا لاتفاق الصيد بين بكين وسيول، أن تمارس الدولتان أنشطة الصيد؛ داعيا إلى اتخاذ تدابير ملموسة لضمان سلامة الحقوق والمصالح المشروعة للصيادين الصينيين.

وكانت الخارجية الصينية أكدت، أمس الثلاثاء، أن التواصل مستمر مع سيول عبر القنوات الدبلوماسية بشأن حادث غرق قارب خفر السواحل بعد اصطدام مركب الصيد الصيني الذي كان يُعتقد وقتها أنه كان يقوم بالصيد بشكل غير قانوني في المياه الإقليمية الكورية الجنوبية، وهو الأمر الذي أعقبه قيام الحكومة في سيول باستدعاء السفير والقنصل العام الصينيين لديها لتقديم احتجاج شديد اللهجة إليهما.

وأشار المتحدث إلى أن الصين وكوريا الجنوبية يربطهما اتفاقية صيد، وأن تلك الاتفاقية هي التي تحكم جميع الأمور الخاصة بأنشطة الصيد الخاصة بكلا الجانبين، مجددا دعوته إلى كوريا الجنوبية للتعامل بهدوء وبحكمة مع هذا الحادث، ووضع مصلحة العلاقات بين البلدين والاستقرار الإقليمي في الحسبان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق