جديد اخر اخبار السعودية صحف أمريكية: إيران تزوِّد الحوثيين بالأسلحة.. وواشنطن لا تستطيع التخلي عن الرياض

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

“الأحساء اليوم” – الأحساء

نبّه المُحلّل العسكري بمعهد دراسات الحرب، وضابط البحرية الأمريكية المتقاعد “كريس هارمر”، إلى أنَّ إيران تُهرِّب الأسلحة للحوثيين، في وقت تعمل فيه المملكة على التصدي لنفوذ طهران الإقليمي.

 

وأثار “هارمر” في تصريحات أوردتها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إمكانية أن يكون الصاروخان اللذان أُطلقا على سفينة حربية أمريكية قبالة السواحل اليمنية نسخة مشابهة لصاروخ “سيلك ورم”، وهو صاروخ صيني مضاد للسفن، صمم استناداً إلى صاروخ “بي – 15 تيرميت” السوفيتي، متوقعاً أن يكون الصاروخ هُرِّب للحوثيين قادماً من إيران.

 

وأكدت الصحيفة: أن الحرب التي تقودها المملكة في اليمن ساعدت أمريكا في استئناف عملياتها على الأرض ضد “القاعدة”، حيث اضطرت القوات الخاصة الأمريكية لمغادرة قاعدة العند الجوية جنوب غرب اليمن في مارس 2015م؛ بسبب تدهور الوضع الأمني، لكنها أرسلت مجدداً قوات خاصة بعد شهرين من تنفيذ التحالف ضربات جوية ضد المتمردين وفقا لترجمة “تواصل”.

الخبر | اخر اخبار السعودية صحف أمريكية: إيران تزوِّد الحوثيين بالأسلحة.. وواشنطن لا تستطيع التخلي عن الرياض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق