اخر الاخبار العاجلة الأمم المتحدة تخطر «فيفا» بعدم أحقية مستوطنات إسرائيل في المشاركة بالدوري

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخطر المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للرياضة من أجل التنمية والسلام، ويلفريد ليمكه، الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ليس لها صفة شرعية وفرقها لا يحق لها المشاركة في الدوري الإسرائيلي.

وقال ليمكه في رسالة تحمل تاريخ السابع من أكتوبر الجاري، على خلفية النزاع بين الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني لكرة القدم إن «المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة ليس لها صفة شرعية، وتنتهك القانون الدولي وتعرقل التوصل إلى سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط».

وعلى الرغم من أن منظمة الأمم المتحدة «تعترف بالرياضة كحق للإنسانية وتشجعه»، أشار المسؤول الأممي إلى أن «جميع الفرق التي تلعب في منافسات معترف بها من قبل الفيفا يجب أن تحترم قواعد اللعبة».

وبالتالي، دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى «حل كافة النزاعات بما يتسق مع قرار مجلس الأمن الدولي» الذي يمنع أي اتحاد للعبة من اللعب على أرض غير أرضه دون إذن.

كما طالب ليمكه بضمان «حرية حركة الرياضيين والمدربين في محيط إسرائيل وفلسطين»، كما تفعل السلطات الإسرائيلية أحيانا بدعوى أنها تقوم بذلك لدواع أمنية.

ويأتي الكشف عن هذا الطلب الرسمي قبل يوم من اجتماع مجلس الفيفا غدًا الخميس في مدينة زيورخ، حيث من المقرر مناقشة هذه القضية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق