اخبار اليمن الان " بن حبتور " يتلقى تهديدات بالقتل بعد اعتذاره عن تشكيل حكومة إنقاذ للحوثيين وصالح

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مصدر مقرب من محافظ عدن السابق " عبدالعزيز بن حبتور " أنه قدم اعتذاره للمجلس السياسي للحوثيين وصالح عن تشكيل حكومة إنقاذ من الطرفين .


وقال المصدر في تصريح لـ " المشهد اليمني" أن " بن حبتور " أبلغ أعضاء في المجلس السياسي اعتذاره عن تشكيل حكومة بين الحوثيين وصالح في صنعاء لإدارة المناطق التي يسيطرون عليها .


وأشار المصدر " أن " بن حبتور " تلقى تهدايدات بالقتل من قيادات حوثية بعد رفضه تشكيل حكومة .


وأوضح المصدر " أن " بن حبتور " قدم اعتذاره بعد أن لمس أنه سيكون في موقف صوري لا أكثر حين تعاني مؤسسات الدولة في صنعاء من تصفير في الميزانيات التي نهبها الحوثيون  .


وأضاف المصدر " أن المجلس السياسي للحوثيين وصالح كان قد اقترح أسماء لـ " بن حبتور " لتسميتهم في حكومة الإنقاذ إلا أنه تفاجئ برفض تلك الاسماء منصب الوزارات خصوصاً بعد قرار الرئيس هادي بنقل البنك المركزي إلى عدن .


ولفت المصدر " أن " بن حبتور " يؤيده في الرفض قيادات عليا في حزب " صالح " أبرزهم وزير الخارجية السابق الدكتور " عبدالله القربي " الذي يصف تشكيل حكومة إلى جانب الحوثيين في صنعاء بالفخ الكبير الذي سيقع فيه حزب " صالح " إذا أقدم على تلك الخطوة بعد نهب الحوثيين كافة المؤسسات منذ نهاية سبتمبر من العام قبل الماضي .

 

وكلف المجلس السياسي الأعلى للحوثيين وصالح مطلع الشهر الجاري " عبدالعزيز بن حبتور " بشتكيل حكومة في صنعاء لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات .

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق