اخبار اليوم هوندا S Dream بمحركها الصغير تسجل 422 كم/س

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في ولاية يوتا الأمريكية، يفتخر سكان بونڤيل بوجود أسطح البحيرات المالحة بغزارة حول المنطقة. الأسطح التي جنت سمعة على مر الزمن بتوفيرها المساحة الكافية لتسجيل سرعات قياسية. فازت منتجات هوندا بالعديد من البطولات في الرياضات الموتورية على مر السنين بجميع أنحاء العالم، وهيمنت على بطولات من جميع السلاسل وعلى مختلف الحلبات من إنديانابوليس لموناكو.

وأخيرا، خاضت هوندا التحدى الأكثر تجريدا لصانعى السيارات، والذى يختبر أكثر عنصرين تأثيرا في سرعة أي مركبة، وهما المحرك، وانسيابية الهواء. وذلك بخوضها اختبارات السرعة على أسطح Salt Lakes بالولايات المتحدة. سافرت لجنة مهندسين من الشركة اليابانية للولايات المتحدة لتجهيز مركبة خصيصا للتحدى.

لم يكن الإنجاز الوحيد للرحلة هو الرقم القياسى الذي تم تحقيقه، بل حققت سرعة فاقت أي سرعة قصوى لأى سيارة أنتجت من قبل الشركة على الإطلاق بما في ذلك سيارات الفئة الأولى. حيث تمكنت هوندا S Dream Streamliner من تحقيق سرعة قصوى بلغت 421.63 كم/س في مسافة بلغت 1 كم فقط.

وإذا لم تجدوا هذا مبهرا بالقدر الكافى، فما بالكم إذا علمتم أن المركبة استخدمت محرك بسعة 660 سى سى فقط؟ المحرك المذكور هو ذاته المستخدم في سيارة S660 الرياضية، وهو ما تم اختياره كالمحرك الأفضل للتحدى من قبل الشركة لتحقيق الهدف الأسمى والأوحد لخوض هذه التجربة، وهى «أن يتم تحقيق رقما قياسيا بمحرك بهذه السعة الصغيرة»، وقد فعلوا.

جدير بالذكر أن الشركة كانت تعمل على خوض التحدى منذ العام الماضى، حين تم الإعلان داخل الشركة عن فرصة المشاركة، وبعد تطوع 100 من العاملين بالشركة تم اختيار 16 متقدما لتولوا مسئولية المشروع. أتمت S-Dream العديد من الانطلاقات الناجحة خلال التحدى، ولكنها لم تتمكن من تسجيل الرقم القياسى في البداية. إلا انه بعد إتمام أسبوع السرعة، تمت دعوة الشركة مرة أخرى لإطلاق السيارة لبضعة محاولات أخرى، وكان هذا حين تمكنت -رسميا- من تحقيق الرقم القياسى الجديد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق