اخبار اليوم دراجة هوائية فائقة و«غريبة الشكل» تبلغ سرعتها 145كم/س !

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليس هناك مساحة داخل تلك الدراجة الهوائية لحمل أى شيء سوى جسم انسان، لذا فاستخدامها للذهاب للعمل كل يوم لا يبدو منطقيا، ولكنه أيضا ليس الهدف من وراء بناءها من البداية. دراجة Aerovelo Eta عجيبة الشكل والتى قد تذكرك بمنطاد الهواء أو رصاصة تخرج من مسدس حققت رقما قياسيا جديدا فهى الآن أسرع دراجة تعمل بالطاقة البشرية فى العالم واستطاعت تخطى سرعة 145 كم/س وهى أكثر من السرعة القانونية لمعظم الطرق العامة حول العالم، وهذا كان الهدف وراء بنائها. وتكسر الدراجة بذلك رقمها القياسى السابق عند 139.45 كم/س الذى كانت قد حققته فى نفس الموقع فى 2015.

تم تحطيم الرقم القياسى خلال فعاليات «تحدى السرعة البشرية العالمى» الذى تم تنظيمه فى واحدة من المناطق الجبلية فى صحراء نيفادا الأمريكية ولكن لم تساعد Eta أية منحدرات على تحقيق هذا الرقم بل استطاعت الدراجة تخطى تلك السرعة بفضل المهارة والقدرة على التحمل التى أظهرها سائقها الدراج تود رايشرت، وهو أيضا واحدا من مؤسسى شركة Aerovolo التى قامت بتصميمها وإنتاجها وتطويرها منذ عام 2009، وكذلك ساهمت التحسينات التكنولوجية التى أدخلت على الدراجة فى الوصول إلى تلك السرعة. وربما لا يبدو وضع الجلوس أو تحريك الدراجة هو الأكثر راحة بين كافة أنواع الدراجات فى العالم اليوم، ولكن بفضل انخفاض مركز الثقل والإطارات الرفيعة خفيفة الوزن وتصميمها الذى يخترق الهواء مثل الرصاصة بالفعل فإن تصميم الدراجة يساعد على تقليل الاحتكاك ومقاومة الرياح وتزن الدراجة ما يقرب من 25 كجم.

ويعتمد الدراج داخل الهيكل المغلق على الكاميرات لتوفير الرؤية التى تلزمه للقيادة. الطاقة اللازمة للوصول إلى تلك السرعة وتحقيق الرقم القياسى تعادل تقريبا القوة اللازمة لإضاءة ثلاثة مصابيح كهربائية، وهو كم كبير من الطاقة لكى ينتجه شخص واحد بقدميه فقط وقد يبدو مستحيلا للبعض ولكن الشركة رفعت شعار «نؤمن أن البشر يستطيعون فعل المستحيل»، وكانت الشركة قد طورت من قبل الكثير من المنتجات المبتكرة بالتعاون مع كل من جوجل وجامعة تورونتو، وكان من ضمنها طائرة أطلس وهى هليكوبتر تعمل بطاقة التبديل وحققت رقما قياسيا أيضا عندما ارتفعت إلى 3.3 مترا فى السماء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق