اخبار اليمن عاجل.. الجيش الوطني يتوغل في صعدة ويسيطر علی موقع العباسية

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت:

أكدت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبيةأحرزا تقدماً كبيراً في جبهة صعدة، حيث تمكنا من تحرير مواقع جديدة بالمحافظة يحتلها الحوثيون واغتنام أسلحة كبيرة .

واضافت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنا اليوم الاربعاء من تحرير موقع “العباسية” في البقع بمحافظة صعدة .

واشارت المصادر الى تمكن الجيش من السيطرة على جبل90 وجبل بريمه المطل على صعدة وتحريرهما بالكامل.

قالت مصادر عسكرية يمنية، لـ”مأرب برس”، ان معارك عنيفة دارت، الأربعاء، بمحافظة صعدة )شمال اليمن(، المعقل التاريخي للحوثيين،بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، تمكنت على اثرها قوات الشرعية من التقدم والسيطرة على مواقع عسكرية عدة.

وكانت قوات الجيش الوطني بدأت عملية عسكرية واسعة انطلقت من الاراضي السعودية باتجاه صعدة، وتمكنت من السيطرة على منفذ البقع الحدودي مع السعودية بمساندة من طيران التحالف”.

وأكدت المصادر ان قوات الجيش الوطني تقدمت “عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة” مركز المحافظة، والواقعة الى الغربمن المنفذ، ونفت مشاركة قوات عربية في معارك صعدة، وأكدت انها يمنية خالصة.

وأوضحت ان قوات الجيش والمقاومة مستمرة في التقدم باتجاه مركز مديرية كتاف، مؤكدة أن هناك انهيارات متسارعة في صفوف المليشيات الانقلابية.

وأشارت الى ان من بين المسلحين الذين شاركوا في الهجوم، مقاتلين سلفيين سبق وأن هجرهم مليشيا الحوثي من معقلهم بدماج،منوهة الى أن العمليات باتجاه صعدة تتم بقيادة العميد هاشم السيدوالقيادي السلفي مصلح بن الاثلة.

في سياق متصل، شن طيران التحالف العربي اليوم الأربعاء سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين في محافظة صعدة،حيثشن ثلاث غارات جوية على معسكر كهلان في مدينة صعدة، وغارة جوية أخرى على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية سحار.

وأشارت المصادر إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت بكثافة من المواقع المستهدفة جراء الغارات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عاجل.. الجيش الوطني يتوغل في صعدة ويسيطر علی موقع العباسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق