اخبار اليمن الان " الأحمر " للسفير الأمريكي : تهديد الملاحة الدولية لايمكن القبول به والإرهاب سينتهي بإنهاء الانقلاب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن " علي محسن الأحمر "  إن تهديد الملاحة الدولية من قبل " الانقلابيين" في البلاد تجاوز لا يمكن القبول به .

واتنكر الفريق الأحمر لدى لقائه اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن " ماثيو تولر " اعتداء مليشيات الحوثي وصالح على المدمرة الأمريكية (ماسون) قبالة السواحل اليمنية وقبلها استهدافهم للسفينة الإماراتية.

وأشار الفريق الأحمر " أن  الاعتداء الذي وصفه بــ" الإرهابي " يكشف حجم المخطط الذي يسعى الانقلابيون لخدمته،الذي يتضمن تهديد دول الجوار والإقليم والمجتمع الدولي بشكل عام والممرات الدولية، وهو ما تسعى الشرعية جاهدة لإفشاله من خلال استعادة الدولة وبنائها بعد تحرير الجغرافيا اليمنية ومن بينها الشريط الساحلي بمساندة كبيرة من دول التحالف ودعم من الأشقاء والأصدقاء.

وأكد نائب الرئيس " أن تهديد الملاحة الدولية تجاوز لا يمكن القبول به وستقف القيادة الشرعية ضد أي تهديد يطالها من قبل جماعات العنف والجماعات الإرهابية التي تحمل جميعها نفس المشروع التدميري، مثمنا في السياق ذاته ما قدمته الولايات المتحدة من دعم لوجستي في إطار التحالف العربي المساند للشرعية.


وأضاف " أن الحكومة اليمنية تحرص على مكافحة الإرهاب وإفشال مخططاته الإجرامية التي تهدد الأمن والسلام الدوليين، مؤكداً في الوقت ذاته  " بانتهاء الانقلاب سينتهي الإرهاب وستتفعل دور الأجهزة الأمنية.


 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق