اخبار اليمن الان رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تعزيز التنسيق الأمني بين المحافظات الشرقية الأربع

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد رئيس الوزراء الدكتور " أحمد عبيد بن دغر " اليوم الأربعاء على ضرورة العمل المستمر بين المحافظات الشرقية الأربع حضرموت، المهرة ، شبوة ، وسقطرى ,بشكل دوري والتعاون والتنسيق الأمني وتبادل المعلومات بين تلك المحافظات .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده بمدينة المكلا مع اللجان الأمنية التنسيقية بين المحافظات الأربع الشرقية  لمناقشة سبل التنسيق بين تلك المحافظات، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية وضبط عمليات التهريب بكل أنواعه ومكافحة الإرهاب.

وقال " إن المرحلة الراهنة توجب علينا مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات التي فرضت على شعبنا اليمني جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية الرافضة تطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216".

ولفت الدكتور بن دغر الى أن الحكومة تسعى جاهدة في ظل الامكانيات المتاحة للعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية وتطبيع الحياة في المحافظات وباقي المحافظات الأخرى.

وفي اللقاء استعرض محافظو حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، والمهرة محمد عبدالله بن كده، وسقطرى سالم السقطري، ووكيل محافظة شبوة ناصر القشيمي، ووكيل محافظة حضرموت محمد العمودي ، تقارير موجزة حول الصعوبات التي تواجه المحافظات، متطرقين إلى الملفات الخدمية وخاصة الكهرباء والمياة والصحة.

وأكدوا على التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب ورصد عمليات التهريب، وتبادل المعلومات، والتنسيق الأمني وانعقاد اللجنة بشكل دوري ومستمر.

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق