اخر الاخبار العاجلة «الشناوي» و«الحضري» يضعان كوبر في ورطة قبل مواجهة غانا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعكف هيكتور كوبر، المدير الفي للمنتخب الأول لكرة القدم، على وضع خطة مواجهة غانا المقررة يوم 13 نوفمبر المقبل، في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وينتظر أن يعقد كوبر جلسة مع الجهاز الفني، خلال الأيام المقبلة، للاستقرار على تفاصيل المعسكر، والتشاور بشأن العناصر الجديدة التي يرغب في ضمهم للفريق.

من ناحية أخرى، يواجه الجهاز الفنى أزمة بسبب طلب أحمد الشناوي، حارس الزمالك، العودة لحراسة عرين الفريق أمام غانا، ورفضه الجلوس احتياطيا، فيما يتمسك عصام الحضرى، حارس وادى دجلة، باستمرار مشاركته بعد نجاحه في الذود عن مرماه ببسالة أمام الكونغو، ما وضع كوبر في مأزق، خوفا من حدوث مشاكل.

ويبحث المدير الفنى عن حل يرضى الحارسين قبل المعسكر، فيما يدرس كوبر ضم أيمن حفنى، ووليد سليمان، لاعبى الزمالك والأهلى، ومحمد فتحى، لاعب الإسماعيلى، وذلك في حالة ظهورهم بمستوى جيد مع فرقهم خلال الفترة المقبلة، وينتظر كوبر عودة هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، من سويسرا، لعقد جلسة خاصة لمناقشة برنامج إعداد المنتخب، وتجديد طلبه بزيادة مكافآت الفوز خلال مباريات التصفيات، لتحفيز اللاعبين على الاجتهاد وضمان تحقيق الانتصارات.

من ناحية أخرى، نشب خلاف بين كوبر واتحاد الكرة، بعد رفض الأخير سفر المدير الفنى إلى ليبرفيل، عاصمة الجابون، لحضور قرعة كأس الأمم الأفريقية التي ستجرى يوم 19 أكتوبر الجارى، وقيام الاتحاد بتكليف إيهاب لهيطة، مدير الكرة، بحضور القرعة ممثلا عن المنتخب، وسبق لكوبر أن طلب السفر وحضور القرعة.

ووفقا للمعلومات الواردة من المنتخب فإن اتحاد الكرة برر لكوبر السبب في تكليف لهيطة فقط، لمنح المدير الفنى الفرصة للتحضير للمباراة ومتابعة اللاعبين خلال مشاركتهم في الدورى الممتاز لتقييمهم والوقوف على مستواهم استعدادا لإعلان القائمة.

وتستضيف الجابون منافسات كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ31 خلال الفترة من 14 يناير إلى الخامس من فبراير المقبلين.

وتأهل منتخب الفراعنة لبطولة كأس الأمم بالجابون 2017، بعدما تصدر قمة المجموعة السابعة بتصفيات أفريقيا على حساب نيجيريا وتنزانيا ومنتخب تشاد الذي انسحب من التصفيات.

ومن المقرر أن يتم توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة على أربع مجموعات، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثانى في كل مجموعة إلى دور الثمانية للبطولة القارية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق