اخر الاخبار العاجلة طبيب الزمالك ينقذ راكبة على الطائرة.. ويحدد قائمة الطعام المحظور

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنقذ الدكتور أيمن زين، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إحدى ركاب طائرة البعثة المتجهة إلى جنوب أفريقيا، بعد تعرضها لأزمة صحية.

ففي أثناء عملية هبوط الطائرة، تعرضت الراكبة لحالة إغماء نتيجة هبوط في الدورة الدموية، وسارع أفراد طاقم الطائرة بالبحث عن طبيب الفريق، وسادت حالة من الهرج داخل الطائرة خوفا على حياتها، وذلك كونها لم تستجب سريعا للعلاج وأخذت وقتا طويلا حتى استعادت وعيها، مما أصاب جميع ركاب الطائرة بالرعب من حدوث شىء خطير لها.

وقام زين بعمل الإسعافات الأولية للراكبة، وأعطى لها بعض السكريات بعد استعادة وعيها، وتنفس جميع الركاب الصعداء بعد نجاح الطبيب في علاج الحالة، وقامت الراكبة بتوجيه الشكر لطبيب الزمالك وسط حالة من الفرحة بين أفراد البعثة الذين داعبوا الطبيب لنجاحه في إنقاذها.

من ناحية أخرى، وضع الجهاز الطبى قائمة من المأكولات المحظورة مع التشديد على اللاعبين بعدم تناولها نهائيا، جاء على رأس القائمة السمك، وذلك لأنه يؤدى لحدوث ارتخاء في العضلات، كما تضمنت القائمة جميع الأطعمة المصنوعة بالزيوت والسمن، فيما سمح الجهاز الطبى للاعبين بتناول النشويات، خاصة المكرونة، لكن بنسبة قليلة.

في شأن مختلف، يواصل على فتحى، الظهير الأيسر للفريق، تدريباته التأهيلية، وذلك بعد اطمئنان طبيب الفريق عليه، والذى أكد استجابة اللاعب للعلاج بشكل جيد، لكنه أشار إلى صعوبة الدفع به في المباراة المقبلة، وترك الأمر للجهاز الفنى، لكنه أكد أن اللاعب بنسبة كبيرة سيلحق بمباراة العودة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق