اخبار اليمن وزير الثروة السمكية يلتقي المسؤولين في هيئة المصائد السمكية والمستثمرين في مجال التصدير والصناعات السمكية بحضرموت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Sponsored Links

وزير الثروة السمكية يلتقي المسؤولين في هيئة المصائد السمكية والمستثمرين في مجال التصدير والصناعات السمكية بحضرموت

 

شدد وزير الثروة السمكية فهد كفاين على ضرورة إتاحة فرص اقتصادية أكثر أمام رجال الأعمال والمستثمرين والرأسمال الوطني للاستثمار  في أنشطة الاصطياد وتقديم الخدمات للصيادين وفي مجالات التسويق والتصدير والصناعات السمكية لما لها من عوائد كبيرة تسهم في تحسين الموارد وتنمية الاستثمارات ورفد الاقتصاد الوطني.،

وأكد خلال لقائه اليوم بمدينة المكلا المسؤولين في هيئة مصائد البحر العربي والمستثمرين في مجال التصدير والصناعات السمكية بمحافظة حضرموت بأن قطاع القطاع السمكي في بلادنا يعد من ابرز القطاعات الاقتصادية الواعدة نظراً لما له من إمكانيات تنموية ومزايا استثمارية واسعة.

وأشار وزير الثروة السمكية إلى أن الحكومة ستتخذ عددًا من الإجراءات التي تسهم في تطوير أنشطة القطاع السمكي وتنظيم الصيد التقليدي، والصادرات السمكية، وضبط الجودة . لافتًا إلى ضرورة إشراك السلطات المحلية في المحافظات في عملية الرقابة وحماية الثروة السمكية من الاصطياد العشوائي ومنع تدمير البيئة البحرية.

وحث الوزير كفاين إيجاد تنسيق دائم بين فرع الهيئة والشركات والمصانع السمكية والصيادين يسهم في تعزيز جوانب التعاون وبث روح العمل المشترك لتطوير مختلف الأنشطة السمكية .

وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة المصائد البحر العربي الدكتور عبدالله الغرابي ومدير عام المؤانئ  ومراكز الانزال السمكي المهندس أنور محمد باعباد ومدير عام المصائد سعيد النقيب عددًا من المواضيع المتعلقة بالنشاط السمكي وضرورة إيجاد لوائح وتراخيص تنظم عملية تصدير الأسماك والاهتمام بالجودة إضافة إلى الصعوبات التي تقف أمام الصادرات السمكية وارتفاع كلفتها وضعف البنى التحتية.

وتناول الاجتماع قضايا حماية المنتجات السمكية وتوفير التسهيلات اللازمة لها .

مرسل من / صلاح بوعابس – تصوير خالد بن عاقلة

Sponsored Links

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الثروة السمكية يلتقي المسؤولين في هيئة المصائد السمكية والمستثمرين في مجال التصدير والصناعات السمكية بحضرموت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق