اخبار اليمن الحوثي في عاشوراء. . خطاب مليء بالطائفية وصراعات الماضي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ظهر عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي المسلحة، في بث متلفز، للمحتشدين في صنعاء، يرتدي معطفاً طويلاً من الطائفية والتركيز على صراعات الماضي واسقاطها على الحاضر.

في أوجه مقارنة (واضحة) تحدث الرجل أنهم يمثلون الإمام الحسين ولن يسقطوا أمام رغبات السعودية التي شبهها بـ”يزيد بن معاوية”.

وعلاوة على مهاجمة المملكة، هاجم الحوثي “بني مروان” و “بني أمية” و “الوهابية” وقال إنهما متماثلان وامتدادان تاريخيان. كما هاجم حزب التجمع اليمني للإصلاح وقال إنه قام بدور “الدلال” الوسيط، مضيفاً، أن ما وصفه: “التيار المنحرف فيه لعب دورا في هذا”.

وقال الحوثي إن المعركة مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي هي “معركة هوية” و “انتماء” دون أن يذكر المزيد من التوضيح حول الهوية والانتماء إن كان يقصد محور المقاومة التابع لإيران، مشيراً إن هذه الهوية تنطلق: “من ذات مبادئ الامام الحسين وليس من المزايدات السياسية”.

وكان عبدالملك الحوثي يخاطب عبر شاشة تلفزة المئات من الموالين للجماعة المسلحة الذين عصر اليوم في شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء. كما نظم حزب الله اللبناني مسيرة في بيروت تحمل شعار (كلنا اليمن) ورفعت صور عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي إلى جوار أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

ورفعت في طهران وبغداد وصنعاء وبيروت لافتات وأعلام حمراء كتب عليها “لبيك ياحسين”، في تذكير بواقعه مقتل نجل الصحابي علي بن أبي طالب على يد نظام الحكم في ذلك الوقت الذي يقوده يزيد بن معاوية، قبل 1400 عام.

كما ارتدى المشاركون في العواصم الأربع الملابس السوداء كتعبير على حالة الحزن التي تحولت الخطابات فيها إلى مهاجمة المعارضين للنظام الإيراني.

وردد الحوثيون في صنعاء شعارات: “(نستلهم من عاشوراء معنى التضحية الكبرى)، (النصر لنا وعد الله وحسين نمضي في خطاه)، (ما دمنا لله رجال يأبى الله لنا الإذلال)، ( يا نصر الله لك عرفان من شعبي يمن الإيمان)، في إشارة لحسن نصر الله أمين عام حزب الله.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحوثي في عاشوراء. . خطاب مليء بالطائفية وصراعات الماضي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق