جديد اخبار المغرب اليوم " بالصور..مئات ألاف الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء التي قتل فيها الإمام الحسين الأربعاء 12-10-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 59 ثانية — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

اخبار المغرب اليوم " بالصور..مئات ألاف الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء التي قتل فيها الإمام الحسين الأربعاء 12-10-2016"

12 أكتوبر, 2016 - 02:32:00
احيا مئات ألاف الزوار الشيعة الاربعاء ذكرى عاشوراء عند مرقد الامام الحسين في مدينة كربلاء التي اتشحت بالسواد وسط اجراءات امنية مشددة. واستقبلت كربلاء (وسط العراق) حيث مرقد الامام الحسين واخيه العباس خلال الايام الماضية مئات الاف الزوار بينهم عرب واجانب وآخرون من مختلف مناطق العراق وسط اجراءات امنية مشددة ينفذها حوالى 30 الف عنصر من قوات الامن.
وفي دول اخرى احيا الشيعة ايضا ذكرى عاشوراء وخصوصا في ايران ولبنان لكن في افغانستان كانت المراسم دامية حيث وقع اعتداءان في مسجدين الثلاثاء ما اسفر عن 16 قتيلا على الاقل.
في كربلاء، قال مسؤول الشعائر الحسينية في مرقد الامام الحسين رياض السلمان لوكالة فرانس برس "شارك اكثر من مليون و200 الف زائر في احياء العاشر من محرم في كربلاء".
وقام الاف من الزوار الليلة الماضية بممارسة اللطم والضرب بالسلاسل تزامنا مع اناشيد تحكي قصة الامام، حول المرقد. وعند الصباح بدأت مجاميع من الزوار بممارسة الضرب بالسيف على الرؤوس، فيما جلست حشود هائلة بينهم نساء واطفال منذ الصباح الباكر، حول مرقد الامام الحسين للاستماع الى قصة واقعة الطف عبر مكبرات صوت نشرت حول المرقد ، وفقا لمراسل فرانس برس.
ويقوم اغلب الزوار الذين ارتدوا ملابس سوداء باللطم على الصدور وضرب الرؤوس والبكاء خلال سماعهم القصة. ورفعت رايات اسلامية اغلبها سوداء فوق المباني في كربلاء تعبيرا عن الحزن في ذكرى مقتل الامام الحسين.
ويحيي الشيعة واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين (ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة الاثني عشرية) مع عدد من افراد عائلته عام 680 ميلادية، ويمثل الحادث الاكثر مأسوية في تاريخهم.

صور من احتفالات الشيعة بذكرى عاشوراء في العالم:

الخبر | اخبار المغرب اليوم " بالصور..مئات ألاف الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء التي قتل فيها الإمام الحسين الأربعاء 12-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق