اخبار اليمن هل هي بداية التداعي في العلاقات : السفير السعودي يغادر القاهرة، وأنباء عن "ضمور دبلوماسي" محتمل في الأفق القريب!

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وكالة الأنباء الألمانية ظهر اليوم الأربعاء أن سفير المملكة العربية السعودية قد غادر القاهرة متوجها الى العاصمة السعودية الرياض.

 

وأشارت الوكالة إلى أن قطان أنهى إجراءات سفره على رحلة الخطوط السعودية رقم 310 والمتجهة إلى الرياض.

كما نقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إنه من المقرر أن يعود سفير السعودية من الرياض إلى القاهرة يوم السبت القادم، حيث تأتي زيارته القصيرة للرياض استعدادا لاستقبال وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة للمملكة خلال الساعات القادمة لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

 

وتاتي مغادرة السفير السعودي في ظل احتدام خلافات بين المملكة ومصر على إثر قيام الأخيرة بالتصويت لصالح مشروع قرار روسي يعمل على تحجيم دور المملكة الرامي الى دعم المعارضة السورية في سبيل إزاحة النظام الحاكم هناك.

 

ويقول مراقبون أن السعودية تصر منذ مدة ليست بالقصيرة بمحاولة المحافظة على "شعرة معاوية" في علاقاتها مع مصر، وسط تقعات بأن تعمل الخلافات الأخيرة على قيام المملكة بمراجعة دقيقة لحسابات العلاقات التي تربطها بأهم حلفائها "مصر".

 

وكان مندوب السعودية في الأمم المتحدة قد وصف الموقف المصري بالمؤسف، قائلاً بأن مواقف دول أخرى غير عربية كان أقرب الى الموقف التوافقي العربي بخصوص الشأن السوري.

 

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق