اخر الاخبار العاجلة في لقاء الرئيس..البطل شعبان الدسوقي يتبرع بـ 10% من مكافآته لصندوق تحيا مصر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى ، الأربعاء ،أبطال مصر الذين حصلوا على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية والباراوليمبية والعسكرية ، واستقبل السيسى الأبطال بحضور وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز .

وفاجيء شعبان الدسوقي، صاحبة فضية الأُثقال في البطولة البارليمبية، الجميع بإعلانه التبرع بـ10% في من قيمة المكافآة التي سيحصل عليها لصندوق تحيا مصر، وهنا تعالت الصيحات له داخل القاعة تقديراً لما فعله.

وقال شريف عثمان أحد الحاصلين على الميداليات الذهبية ، بطل مصر فى رفع الأثقال لـ«المصرى اليوم» ، التقيت الرئيس السيسى ثلاث مرات من قبل ومقابلته شرف كبير لى مشيرا الى ان اللقاء للمره الرابعه خاصة وأن الانجاز حدث رياضى كبير نفخر به كمعاقين ، لافتاً إلى أن استقبال الرئيس يعد تكريم وتقدير مادي ومعنوى كبير

وقال عثمان، تحدثت مع الرئيس السيسى عن مشاكل المعاقين وقصة السيارات المخصصة لهم والوظائف المحددة بنسبة ٥٪ وطالبنا بان تكون النسبة ١٠٪وأن تفعل النسبة المحددة بشكل كبير ، لافتا الى أنه طالب الرئيس السيسى باسم المعاقين الحاصلين على الميداليات الذهبية بزيادة المكافاة الشهرية من ثلاثة آلاف و ٥٠٠ جنيه إلى مبلغ أكبر يتناسب ومتطلبات الحياة والأمور المعيشية.

وأوضح عثمان ، أن الرئيس وعد بالاستجابة لبعض الطلبات وأن حياة ذوى الاحتياجات الخاصة ستشهد تغيير كبير خلال المرحلة المقبلة .

وقال هشام صلاح، كابتن منتخب مصر فى الكرة الطائرة فى البارليمبية بالبرازيل، وحاصل على الميدالية البرونزية: «إن حديث الرئيس معنا كان على كافة المشاكل فى البلد والمشاكل المتعلقة بالرياضين، ونحن شكرنا رئيس الوزراء والوزراء على دعمهم لنا، وحاولنا نبرز المشاكل المتعلقة بنا كمعاقين فى البلد مثل صعوبة دخولنا فى بعض الاماكن العامة وعدم وجود سيارات مجهزة».

وأضاف: «الرئيس شرح لنا الاوضاع الحالية فى مصر ورغبتهم فى بناء مستقبل عظيم لاولادنا واحفادنا ونحن شكرناه على التساوى بين الرياضين والمعاقين لأنها كانت من الأمور التى تسبب لنا مشاكل نفسية فى عدم المساواة بيننا"، مشيرا إلى أنه كانت هناك بعض الطلبات الشخصية الخاصة بالرياضيين وتم الاستجابة لها».

وقالت فاطمة عمر، حاصلة على ميدالية الفضية فى رفع الاثقال: «كان لنا مطالب بالاهتمام بذو الاعاقة وتوفير الاحتياجات لهم وكان هناك استجابة للرئيس لنا».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق