اخر الاخبار أردوغان ينتقد «قلة الخبرة السياسية» لكلينتون بعد دعمها «ب ي د»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، تصريحات المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون حول عزمها مواصلة دعم عناصر «ب ي د/ ي ب ك» الإرهابيتين في سوريا، بـ«قلة الخبرة السياسية».

ودعا أردوغان في كلمة ألقاها أمام القضاة والمدعين العامين بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، الجانب الأمريكي إلى العدول عن إطلاق مثل هذه التصريحات، بسبب حساسية الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال مناظرتها الثانية مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، لفتت كلينتون، الأسبوع الجاري، إلى عزمها مواصلة تقديم دعم السلاح والمعدات القتالية واللوجستية لعناصر «ب ي د» في حال فازت في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر 2016.

الرئيس التركي أكد، في تصريحات نشرتها الوكالة الرسمية «الأناضول»، أن بلاده لن تسمح بإنشاء حزام إرهابي في المناطق السورية المتاخمة لحدودها الجنوبي، وانتقد في هذا الصدد، تقديم واشنطن الدعم لعناصر «ب ي د» (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) بحجة محاربتهم تنظيم داعش الإرهابي في شمال سوريا.

وأضاف: «الذين يبعثون المنظمات الإرهابية إلى المنطقة من أجل استهداف تركيا وإبعادها عن المشاركة في المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة، لا يدركون حقيقة أنّ تركيا لم تعد كما كانت سابقاً».

ووجه أردوغان رسالة إلى الذين يخلطون مصالحهم الشخصية بعلاقات تركيا مع دول المنطقة بالقول: «التعامل مع المنظمات الإرهابية مثل اللعب بالنار، فهذه النار تأثيرها محدود علينا لكنها ستحرق من يلعب بها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق