اخبار اليمن الان ستة سفراء جدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس " هادي " ( الاسماء + صورة)

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدى  اليوم الأربعاء ستة سفراء يمنيين جدد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بمقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض.


حيث أدى اليمين الدستورية كل من علي محمد اليزيدي بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الجزائر، وجمال عبدالله السلال بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى كندا.


كما أدى اليمين عادل محمد باحميد بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى ماليزيا، ومحمد عثمان المخلافي بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الصين، ومحمد صالح ناشر بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العاده ومفوضا لدى كوبا، واسمهان عبد الحميد الطوقي بمناسبة تعيينها سفيرا فوق العاده ومفوضا لدى إيطاليا.


وعقب أداء اليمين الدستورية وجه رئيس الجمهورية السفراء بـ"الاضطلاع بمهامهم في حسن تمثيل بلدهم ووضع واقع شعبه في أولويات مهامهم وبصورة أساسية شرح وبلورة واقع اليمن الجديد وما شهده اليمن من عملية تحول من خلال توافقهم على مخرجات الحوار الوطني الذي افرز مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد".


وأكد السفراء من جانبهم على "أنهم سيبذلون قصارى جهودهم في تنفيذ المهام والواجبات الوطنية الملقاة على عواتقهم وستكون توجيهاته بمثابة برنامج عمل يحدد أولوياتهم الملحة في خدمة وطنهم". حسب الوكالة نفسها


 وتعتبر هذه هي الدفعة الثالثة من حزمة قرارات السفراء الجدد، ضمن نحو 25 قراراً للرئيس هادي قضت بتغييرات في سفراء اليمن بالخارج، بعضهم ما يزال في انتظار موافقة من الدولة المعين بها كروسيا وعُمان.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق