اخبار اليوم سقف متحرك و5 تغييرات أخرى باستاد «سنتياجو بيرنابيو» بعد التجديد (تقرير)

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام رئيس ريـال مدريد وفلورنتينو بيريز وعمدة مدريد مانويلا كارمينا بتقديم المشروع الجديد للنادي الملكي من أجل عملية تجديد استاد السانتياجو بيرنابيو، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم بقصر السيبيليس بالعاصمه المدريديه وذلك بعد تطبيق شروط المحكمه العليا في مدريد من أجل السماح بتنفيذ ذلك المشروع.

«أيقونة في المدينة وعلامة قوة للعاصمة»

هكذا وصف فلورنتينو بيريز رئيس النادي مشروع تجديد البيرنابيو والذي سيكلف النادي ما يقارب الـ400 مليون يورو ومن المتوقع بداية ذلك المشروع عام 2017 وفيما يلي سنسلط الضوء على 5 تغييرات أساسية سيشهدها سسانتياجو بيرنابيو.

اسم جديد للبيرنابيو

أول التغييرات الجذرية التي سيشهدها استاد ريـال مدريد هو الحصول على اسم جديد من أحد الرعاة من أجل تمويل ودعم عملية التجديد التي ستكلف النادي 400 مليون يورو.

من المتوقع أن يكون إحد هذه الإسماء «Bernabeu IPIC» أو «Bernabeu CESPA» ويعود الاسم الأول لشركة بترول إماراتية ويعود الاسم الثاني لشركة بترول إسبانية.

ملعب مغطى

استاد سانتياجو برنابيو

على الرغم من وجود بعض التغييرات بالمشروع الأول الذي قدمه النادي لعمدة مدريد عام 2012 مثل تأجيل خطوة إنشاء فندق بجانب الاستاد إلا أن االتغيير الأبرز الذي يشهده السانتياجو مازال موجود بالمشروع الحالي وهو إنشاء «سقف متحرك» للاستاد وأن يصبح الملعب قابل للتحول لملعب مغطى في الأجواء الممطره على سبيل المثال.

مدرج جديد

وسيشهد الاستاد الجديد إضافة مدرج جديد بالجهة الشرقية من الاستاد ولكن على الرغم من تلك الاضافه فان سعة الاستاد الحاليه 81 ألف لن تتغير بعد التجديدات وذلك بسبب التوسعات بالجهة الغربية من الاستاد والتي ستشهد تغيير الواجهة وهدم الأبراج الأربعة.

استاد سانتياجو برنابيو

مساحات جديدة

وأثيرت بعض الشكوك حول المساحات المتاحة بالاستاد من اجل التجديدات لكن فلورنتينو بيريز، أوضح أن عملية نقل المكاتب المتواجدة بالبيرنابيو إلى مدينة ريـال مدريد الرياضية بالفالديبيباس، ستتيح مساحات جديدة من اجل انشاء مول تجاري وفندق بالبيرنابيو.

استفادة المدينة:

من ضمن شروط المحكمه العليا بمدريد من أجل الموافقه على المشروع الجديد لـريال مدريد هو استفادة المجتمع السكني من ذلك المشروع ولذلك تم تخصيص 6000 متر مربع من مساحات خضراء بجانب البيرنابيو وذلك بجانب السقف المغطى من أجل تقليل الإزدحام والضوضاء لسكان تلك المناطق.

واجهة الاستاد

من ضمن التجديدات التي سيشهدها البيرنابيو هو تغيير الواجهة الأمامية للاستاد فبجانب إزالة الأربعة الابراج المتواجده بأركان الاستاد فسيتم زيادة نظام إضاءه عاكس على واجهة الاستاد ليتم استخدامه كشاشة عرض خارج الاستاد.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق