اخبار اليوم رئيس «اقتصادية قناة السويس» يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عرض الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال لقائه يوهانس هان، مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع، أثناء زيارته القاهرة، تطورات العمل في المنطقة الاقتصادية، من حيث مشروعات البنية التحتية، وتطوير الموانئ، والاهتمام ببرامج الموارد البشرية.

وأعرب «درويش» عن تقديره لإدراج المفوضية الأوروبية «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس» ضمن أولويات التعاون مع مصر في المرحلة المقبلة.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان لها، أن أحمد درويش عرض على المسؤول الأوروبي الإجراءات الاستثمارية التي تتبناها المنطقة الاقتصادية، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى التي تسعى إلى تنفيذها لوضع المنطقة على رأس أولويات المستثمرين.

وأشار البيان إلى أن زيارة المسؤول الأوروبي تسعى إلى تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية، وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد «درويش» أهمية الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة في إدارة المناطق الصناعية واللوجستية والموانئ من خلال برنامج الدعم الفني المقترح، كما أشار إلى برنامج التعاون الثلاثي مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ونقل البيان عن يوهانس هان، قوله: إن «مصر لها مكانة مميزة، كما أن الاتحاد الأوروبي يعمل على دعم المشروعات القومية العملاقة التي تهدف إلى زيادة الناتج القومي الإجمالي وخلق فرص عمل».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق