اخبار اليمن السعودية تشكو لمجلس الأمن "اعتداءات" الحوثيين على الحدود مع اليمن

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعثت السعودية برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تفصل فيها اعتداءات ميليشيات الحوثي وصالح المستمرة على الحدود السعودية، والتي قالت انها تشكل انتهاكات للقرارات الدولية.

 

وأعلنت قيادة التحالف مساء أمس الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من تدمير الصاروخ الذي أطلق باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب المملكة دون أي أضرار، مشيرة إلى أن طائرات التحالف قامت بدورها باستهداف موقع الإطلاق داخل الأراضي اليمنية.

 

ودعت بعثة السعودية في الأمم المتحدة في رسالتها مجلس الأمن لإدانة ممارسات مليشيا الحوثي وصالح, واتخاذ إجراءت ضد الدول التي تدعم هذا التحالف وتشاركه في جرائمه.

 

وتضمنت الرسالة تسجيل 34 اعتداء صاروخيا باليستيا من جانب مليشيا الحوثي وصالح استهدفت الأراضي السعودية منذ شهر يونيو/حزيران الماضي. 

 

كما طالبت بمحاسبة تحالف الحوثي وصالح وحلفائهما الأجانب بسبب سلوكهم الإجرامي المتواصل.

 

وأكدت المملكة على حقها في اتخاذ كل الإجراءات لدرء تهديدات تحالف الحوثي وصالح الممول إيرانيا وحماية أراضيها واليمن وشعبه والمنطقة, وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

 

وشددت السعودية في رسالتها إلى الأمم المتحدة على أنها لن تألو جهدا في حماية المملكة واليمن وشعبيهما ، مطالبةً في الوقت نفسه بوجوب محاسبة ميليشيات الحوثي والمخلوع وحلفائهم على سلوكهم الإجرامي.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعودية تشكو لمجلس الأمن "اعتداءات" الحوثيين على الحدود مع اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق