جديد اخبار الكويت : 85 بلدا تتنافس لنيل أوسكار أفضل فيلم أجنبي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

اخبار الكويت : 85 بلدا تتنافس لنيل أوسكار أفضل فيلم أجنبي

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

(أ ف ب) – يشارك 85 بلدا هذا العام في السباق للفوز بجائزة اوسكار أفضل فيلم أجنبي، بينها اليمن الذي يخوض المنافسة للمرة الأولى في تاريخه مع فيلم روائي يتناول موضوع زواج القاصرات.

ويمثل اليمن في المنافسة فيلم «أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة» لخديجة السلامي، على ما أعلنت أكاديمية فنون السينما وعلومها المسؤولة عن توزيع جوائز اوسكار في بيان.

وقد فاز هذا الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي في المسابقة الرسمية لجوائز المهر العربي في الدورة الحادية عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر 2014.

ويمثل فرنسا في هذه المنافسة فيلم «إيل» للمخرج الهولندي بول فيرهونن وهو عمل تشويقي من بطولة ايزابيل اوبير.

كذلك يشارك في المنافسة فيلم «افتر ايماج» للمخرج اندريه فايدا الذي توفي الاحد، ممثلا بولندا.

ويروي فايدا في هذا الفيلم قصة السنوات الاخيرة من حياة الرسام الريادي والمنظر في الفن فلاديسلاف شتريمنسكي الذي واجه النظام الستاليني. ورأى فيه بعض النقاد صورة عن بولندا الحالية التي يحكمها المحافظون في حزب القانون والعدالة.

أما خوناس كوارون نجل المخرج المعروف الفونسو كوارون فسيمثل المكسيك مع فيلم «ديسييرتو»، في حين تشارك اسبانيا في المنافسة مع فيلم «خولييتا» للمخرج بيدرو المودوفار.

ومن الأعمال المشاركة كذلك في هذه المنافسة الفيلم الايطالي «فوكوماري بار ديلا لامبيدوزا» الوثائقي للمخرج جانفرانكو روزي بشأن الحياة اليومية للمهاجرين.

والسباق إلى الفوز بجائزة اوسكار أفضل فيلم أجنبي طويل. فيتم في نهاية السنة الكشف عن الافلام التي استبقيت في تصفية أولى على أن تعلن الأعمال الخمسة المشاركة في المرحلة النهائية في يناير.

وكان اوسكار أفضل فيلم أجنبي في الدورة السابقة من نصيب فيلم «سان اوف شول» للمخرج المجري لازلو نيميس.

وتوزع جوائز اوسكار في دورتها المقبلة في 26 فبراير 2017.

الخبر | اخبار الكويت : 85 بلدا تتنافس لنيل أوسكار أفضل فيلم أجنبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق