جديد اخبار اليوم - واشنطن تدعو لتهدئة التوتر بين أنقرة وبغداد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان "نعتبر ان كل القوات الدولية في العراق يجب ان تكون على اتفاق وتنسيق مع الحكومة العراقية برعاية التحالف" العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم الارهابي.

واضاف البيان انه "يجب على كل الاطراف ان تنسق في ما بينها بصورة وثيقة في الايام والاسابيع المقبلة لضمان وحدة الجهود من اجل دحر داعش".

وكانت بغداد اتهمت الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ب"صب الزيت على النار" في تصريحاته الاخيرة التي تهجم فيها على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مؤكدة انها ستتوجه الى المجتمع الدولي لحل خلافها مع انقرة.

وقال اردوغان خلال اجتماع في اسطنبول الثلاثاء ان العبادي "يهينني شخصيا"، واضاف مخاطبا رئيس الوزراء العراقي "انت لست نظيري، ولست على مستواي. ليس من المهم مطلقا كيف تصرخ من العراق. عليك ان تعلم اننا سنفعل ما نريد".

واضاف "من هو هذا؟ رئيس الوزراء العراقي!، اعرف حجمك اولا".

وفي اول رد فعل رسمي عراقي، قال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب العبادي ان تصريحات اردوغان "تصب الزيت على النار"، مضيفا "لقد استنفذنا الحوار المباشر مع تركيا (...) ولم يعد لدينا الا الذهاب الى المجتمع الدولي".

ودعت بغداد انقرة مرارا الى سحب قواتها من شمال العراق، كما حذر العبادي من ان انتشار القوات التركية على اراضي بلاده يهدد بحرب اقليمية.

واكد المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي ان "القوات التركية المنتشرة في العراق ليست جزءا من التحالف الدولي وما يجري في بعشيقة يجب ان تحله الحكومتان العراقية والتركية".

ويهدد التوتر التركي العراقي بتعقيد خطط عملية استعادة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ 2014.

المصدر : فرانس برس

5

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - واشنطن تدعو لتهدئة التوتر بين أنقرة وبغداد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق