جديد الاخبار اليوم - صحف اليوم.. بترول «أرامكو» ليس منحة.. ونستورده بالأسعار العالمية.. 14 بنكاً تمول مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.. 25 رياضيًا أمريكيًا يتجاهلون تحذيرات سفارتهم ويقيمون حفلًا تحت سفح الأهرامات

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- الاخبار اليوم - صحف اليوم.. بترول «أرامكو» ليس منحة.. ونستورده بالأسعار العالمية.. 14 بنكاً تمول مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.. 25 رياضيًا أمريكيًا يتجاهلون تحذيرات سفارتهم ويقيمون حفلًا تحت سفح الأهرامات

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الأهرام :
  • الأنبا بيمن منسق العلاقات بين الكنيستين المصرية والإثيوبية لـ «الأهرام»: الكنيسة المصرية تدعم التنمية بإثيوبيا لكن دون الإضرار بشعب مصر

تظل الكنيسة القبطية المصرية مع الأزهر الشريف من أهم عناصر قوة مصر الناعمة، ولأنها كنيسة وطنية فقد لعبت عبر عمرها الطويل أدوارا مهمة في لحظات تاريخية فارقة، يكفي أن تقلب صفحات الزمان لتعرف كم كانت لبنة صلبة في الجسد المصري، ومصالح الوطن العليا، ومن بين هذه المواقف جهود الكنيسة القبطية المصرية للحد من أي أخطار تتهدد تدفق مياه النيل من إثيوبيا، منذ أول مرة في عهد المستنصر بالله الفاطمي عندما عم القحط بعد بناء الاحباش سدودا علي النيل، فبعث المستنصر البطريرك ميخائيل الي الحبشة وحمله بهدايا للنجاشي الذي فتح سدا كان يمنع تدفق مياه النيل الي مصر.
وكذلك مع البابا بطرس الجاولي في عهد محمد علي عام 1834، وفي عهد سعيد باشا عام 1845 بعث الخديو بالبابا كيرلس الذي استطاع بحكمته الإسهام في تدفق مياه النيل الي مصر.
والتاريخ يعيد نفسه الان مع حضور دور للكنيسة المصرية دعما للدولة في حل ازمة سد النهضة، نظرا لتأثيرها الديني والروحي الكبير علي الكنيسة الاثيوبية رغم انفصالهما من خلال توظيف الدور الديني والتاريخي والثقافي للكنيسة المصرية في اثيوبيا.
هنا يأتي دور قداسة البابا تواضروس الثاني الذي كلف الانبا بيمن اسقف نقادة وقوص للقيام بدور المنسق للعلاقات بين الكنيستين المصرية والاثيوبية.
  • إثيوبيا تعترف بوجود أزمة داخلية وتتعهد بتعديل قانون الانتخابات
اعترف رئيس الوزراء الإثيوبى هايلى ماريام ديسالين، بوجود مشكلات داخلية وقصور فى الديمقراطية الوليدة فى بلاده، متعهدا بالتحقيق فى استخدام العنف ضد المتظاهرين، وذلك بعد ساعات من محاولات أديس أبابا إلقاء المسئولية على أطراف غير رسمية فى مصر، وهو ما نفته وزارة الخارجية المصرية، التى أكدت موقفها من عدم التدخل فى الشئون الداخلية لإثيوبيا.
جاءت اعترافات ديسالين بعد تعنيف وانتقادات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل له، بسبب قمع المعارضة، حيث رفضت إلقاء كلمة أمام البرلمان الإثيوبى بسبب غياب المعارضين.

كان الرئيس الإثيوبى ملاتو تشومي، قد أكد خلال جلسة أمام البرلمان، أنه سيتم تعديل قانون الانتخابات للسماح بالمزيد من الأحزاب السياسية وعرض آراء المعارضة.

  • الأخبار
  • 25 رياضيًا أمريكيًا يتجاهلون تحذيرات سفارتهم ويقيمون حفلًا تحت سفح الأهرامات

تجاهل 25 أمريكيا من المشاركين في بطولة العالم للرماية الدولية علي الأطباق التحذيرات الأمنية التي أطلقتها سفارة بلادهم قبل ثلاثة أيام.. أصر الأمريكيون علي الاحتفال مجتمعين تحت سفح الأهرامات، في البطولة التي تجاوز عدد الرماة بها 400 لاعب من 20 دولة.. وأكد حازم حسني رئيس مجلس إدارة الاتحادين المصري والأفريقي للرماية إن البطولة قدمت صورة عملية عن مصر وأنها بلد الأمن والأمان.
  • «التضامن» : تشغيل 200 ألف شاب في برنامج »فرصة» من يناير القادم
أوشكت وزارة التضامن الاجتماعي علي وضع التصميم النهائي لبرنامج »فرصة»‬، للتشغيل وزيادة الدخل. ويستهدف ٢٠٠ ألف شاب من أسر الضمان وتكافل وكرامة القادرين علي العمل. وسوف يتم اطلاقه يناير القادم.
وكانت غادة والي وزيرة التضامن قد استعرضت تفاصيل البرنامج مع اينياس شوما المدير الإقليمي ومساعد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، واوضحت ان البرنامج يعمل علي محاور متعددة تشمل رفع مستوي المهارات والتدريب للتشغيل واتاحة قروض صغيرة ومتناهية الصغر وتحسين جودة المنتجات القروية والتشغيل من خلال التنسيق مع القطاع الخاص وسوق العمل.
واضافت ان عدد الاسر المسجلة في كرامة وتكافل وصل إلي مليون و٨٠٠ ألف أسرة استحق منها الدعم النقدي حوالي ٩٠٠ ألف أسرة وجار التحقق من الاستحقاق ومراجعة ظروف الأسر ميدانيا.
واضافت ان البرنامج يقوم علي الشراكة مع القطاع الخاص والأهلي، لايجاد فرص تشغيل وقروض ميسرة للأسر الفقيرة للمساهمة في حل مشكلة البطالة والفقر وبما يخفف العبء عن موازنة الدولة، ويسمح بالادماج المالي للأسر الأكثر فقرا وشمولها بنتائج النمو الاقتصادي.
واوضحت نيفين القباج مستشارة الوزيرة للحماية الاجتماعية مدير برنامج كرامة وتكافل ان برنامج »‬فرصة»، يقدم رعاية تعليمية للاطفال في الأسر الفقيرة من سن ٦ سنوات وحتي ١٨ سنة ويقوم بتوفير فرص عمل للشباب بعد ١٨ سنة.
  • الجمهورية:
  • مصدر مسئول بالبنك المركزي:
  • بترول "أرامكو" ليس منحة.. ونستورده بالأسعار العالمية
  • الجزائر وأمريكا اللاتينية بديل متوفر.. ولن نلجأ للنفط الإيراني
أكد مصدر رفيع المستوي بالبنك المركزي أن مصر تحصل علي المواد البترولية من شركة أرامكو السعودية بموجب عقد تجاري محدد بالأسعار العالمية وقيمته 23 مليار دولار مقابل توريد 700 ألف طن محروقات شهريًا.. تسددها مصر بتسهيلات خلال 15 سنة مؤكدًا أن الحكومة المصرية تتحمل فوائد علي أصل قيمة المواد المستوردة وأن هذه الكميات لا تأتي كمنحة أو هبة. أشار إلي وجود سيناريوهات بديلة لاستيراد المواد البترولية حال وقف تنفيذ العقد لأي سبب من الأسباب وقال إن محافظ البنك المركزي المصري أجري مباحثات مع وزير النفط الكويتي خلال تواجده في واشنطن علي هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي بحضور وزير المالية عمرو الجارحي لبحث استمرار تدفق المواد بترولية الكويتية مؤكدًا أن محافظ المركزي لمس رغبة كويتية بزيادة حصص الوقود لمصر.
أكد المصدر أن مصر لديها العديد من البدائل الأخري منها اللجوء إلي الجزائر أو الدول المنتجة للنفط في أمريكا اللاتينية واستبعد المصدر اللجوء إلي استيراد النفط الإيراني كبديل للاتفاق مع أرامكو.
أضاف أن جميع الأموال التي تأتي من المملكة بعد وفاة الملك عبدالله جميعها قروض بفوائد ومحددة المدة أو استثمارات خاصة برجال الأعمال سعوديين وقال إن الموقف المصري فيما يخص القضايا المطروحة علي الساحة يراعي الأمن القومي ويحافظ علي الثوابت الإقليمية والعربية.
وقال المصدر إن البنك المركزي يوفر حوالي مليارًا لتوفير الاحتياجات الشهرية للوقود وكشف عن تكليف فريق من المركزي بعمل زيارات لعدد من دول العالم لبحث توفير السلع وحتي لا يشعر المجتمع بنقص في أي سلعة.
وصرح المتحدث الرسمي لوزارة البترول بأنه بدأ بالفعل وصول الكميات التي تعاقدت عليها هيئة البترول والبالغة 700 ألف طن من بريطانيا والكويت والإمارات وروسيا وإيطاليا وشركات توريد دولية للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ علي الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية مؤكدًا علي توافر كافة أنواع المنتجات البترولية في الأسواق.
كانت الهيئة المصرية العامة للبترول قد أوضحت أنها لم تتلق أي مخاطبات رسمية من شركة أرامكو السعودية بشأن موقف تسليم الشحنات البترولية طبقًا للتعاقد الجاري بين الشركة والهيئة العامة للبترول والتي تمثل جزءا من احتياجات مصر.
  • المصري اليوم
  • 14 بنكًا تموّل مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري
قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، إن حجم تمويل البنوك لمبادرة التمويل العقاري بلغ 4.107 مليار جنيه، خلال أكتوبر الجاري، لنحو 52.300 ألف عميل، مشيرة إلى صرف الصندوق دعمًا للعملاء بقيمة 965 مليون جنيه.

وأضافت «عبدالحميد»، على هامش المؤتمر الثاني للتأجير التمويلى، المنعقد أمس، أن عدد البنوك التى وقعت بروتوكولات مع الصندوق 17 بنكًا، وأن حجم البنوك التى تولت التمويل بلغ 14 بنكًا حتى الآن، وأشارت إلى أن ارتفاع سعر الدولار، وإصدار قانون القيمة المضافة، قد يؤديان إلى رفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى، خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن هناك شركات ستنضم للمبادرة، خلال الفترة المقبلة، ومنها الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى، التى ستتولى توجيه الأموال للشركات الراغبة فى الانضمام للمبادرة، بجانب مفاوضات شركة الأهلى للتمويل العقارى، وأكدت أن الصندوق حصل على تمويل من البنك الدولى بقيمة 125 مليون دولار، من إجمالى حزمة تمويلية 500 مليون دولار، سيحصل عليها الصندوق، خلال الفترة المقبلة، لدعم الوحدات خلال العام المقبل.

وقال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن إجمالى عقود نشاط التأجير التمويلى سجل طفرة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، ليصل إلى 15 مليار جنيه، مقابل 13 مليارًا خلال 2015.

  • الشروق
  • مصادر: تقارير الخبراء تتهم عز بتحقيق كسب غير مشروع.. ومحاميه: «مفيش غلطة عليه»

كشفت مصادر قضائية أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، تلقى قبل أيام تقارير أعدتها لجنة من خبراء العدل عن ثروة رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل.

وأشارت المصادر ـ التى فضلت عدم نشر أسمائها ـ لـ«الشروق» إلى أن التقارير انتهت إلى إدانة عز واتهمته باستغلال موقعه السابق بالحزب الوطنى المنحل وعلاقته القوية مع جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك وعضويته بمجلس الشعب لتحقيق ثروة بطريقة غير قانونية.

ورفضت المصادر الكشف عن قيمة الكسب غير المشروع الذى حققه عز، مؤكدة أن أى أرقام متداولة فى الإعلام بشأن ثروات عز أو أى من رجال نظام مبارك لم يعلن عنها جهاز الكسب فى مؤتمر أو بيان صحفى غير صحيحة ومبالغ فيها، موضحة أن التحقيقات مع عز قد انتهت وأنه بناء على تقارير الخبراء سيتم اتخاذ القرار النهائى بشأنه سواء بالتصالح معه ورد قيمة ما حققه من كسب غير مشروع أو الإحالة للجنايات فى حال رفضه التصالح.

وأوضحت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع يرحب بأى طلب للتصالح سواء من عز أو من غيره من المتهمين وأن الحكومة تسعى لتسوية تلك القضايا فى ضوء تعديلات قانون الكسب غير المشروع التى تم إقرارها فى أغسطس 2015.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - صحف اليوم.. بترول «أرامكو» ليس منحة.. ونستورده بالأسعار العالمية.. 14 بنكاً تمول مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.. 25 رياضيًا أمريكيًا يتجاهلون تحذيرات سفارتهم ويقيمون حفلًا تحت سفح الأهرامات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق