جديد اخر الاخبار - الإمارات تبرئ الفراولة المصرية من الفيروس الكبدي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 12 دقيقة — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

برّأ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الفراولة المصرية المجمدة مما تردد عن احتوائها على فيروس الكبد الوبائي (A)، بعد انتهاء الجهاز من كافة الإجراءات الوقائية التي كان باشر بها مع بداية انطلاق شائعة الفراولة، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وشركائه الاستراتيجيين.

وأكدت نتائج التحاليل الخاصة بالعينات التي تم جمعها من منافذ البيع في أبوظبي، وفحصها في مختبرات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، سلامتها من الفايروس، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية، الثلاثاء (11 أكتوبر 2016).

ولفت مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع ثامر القاسمي، إلى أن الجهاز ومنذ اللحظات الأولى لظهور الشائعة التي اتخذت من تقرير وكالة الغذاء الأمريكية منطلقًا لها، قام وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين بالتواصل مع المنظمات العالمية والهيئات الدولية ذات الاختصاص بما فيها وكالة الغذاء الأمريكية والجهات المختصة بمصر للتحقق من سلامة الأغذية الواردة للدولة.

وأوضح القاسمي أنه تم جمع عينات من الفراولة المجمدة من أسواق الإمارة بواسطة نخبة من المفتشين والمختصين التابعين له، وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة عليها، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، وخلوها من أي ملوثات تشكل خطورة على سلامة المستهلك.

كانت وزارة الصحة السعودية أكدت في بيان لها سبتمبر الماضي أنها لم تسجل حتى الآن أي حالات إصابة بفيروس الالتهاب الكبدي "أ" ناتجة عن تناول الفراولة المجمدة أو غيرها من الأطعمة المستوردة من مصر، وما يتم تداوله حول وجود حالات مصابة غير صحيح؛ حيث لم يتم تسجيل أي حالة بأي من مستشفيات المملكة، ومنها مستشفى الملك فيصل التخصصي.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - الإمارات تبرئ الفراولة المصرية من الفيروس الكبدي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق