جديد النهار الاخبارى - “الشورى”يدرس إمكانية منح الجنسية لأبناء المواطنات

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى - اخر الاخبار اليوم

عادل الحربي (صدى):

قامت 5 عضوات بمجلس الشورى بتقديم مشروعين لتعديل نظام الجنسية السعودية، بحيث يمكن أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من الحصول على الجنسية.

ومن جانبها ، قالت العضوة الدكتورة لطيفة الشعلان عضو اللجنة الأمنية بمجلس الشورى وإحدى مقدمات المشروعين ،ان نظام الجنسية لم يطرأ عليه أي تغيير سوى تعديلات محدودة رغم مرور فترة تزيد على 60 عاماً، تراكمت وتنوعت خلالها تجربة المملكة في العديد من المجالات، مؤكدة على ضرورة مراجعة الأنظمة والقوانين التي مضى على صدورها فترة طويلة.

وأوضحت ؛ أن اللجنة الأمنية درست المقترحين قبل أشهر بشكل مبدئي وانتهت بالتوصية بملائمتها للدراسة بما يمهد لعرضهما ضمن مشروع واحد.

واضافت الشعلان انه لابد من تلافي المشكلات الاجتماعية والأمنية التي تنشأ من حرمان أبناء الأم السعودية من الجنسية، خاصة مع ارتفاع نسبة زواج السعوديات من غير سعوديين، مبينة أن المشروع يقتصر على المطالبة بحق الجنسية لأبناء المواطنات وليس للزوج.

الجدير بالذكر أن الدكتورة لطيفة الشعلان تقدمت بأحد المشروعين مع زميلتيها عطا السبيتي وهيا المنيع، فيما قدمت المشروع الآخر العضوتان الدكتورة ثريا عبيد والدكتورة وفاء طيبة.

شارك هذا الخبر:


الخبر | النهار الاخبارى - “الشورى”يدرس إمكانية منح الجنسية لأبناء المواطنات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق