جديد النهار الاخبارى - الجامعة اسرائيل بمنح صلاحيتها الخاصة بالاستيطان لصالح ما تسمى بـ “شعبة الاستيطان”

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى - اخر الاخبار اليوم

واس (صدى):

أدانت جامعة الدول العربية قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإعادة تفعيل ما تسمى بـ”شعبة الاستيطان” في “الهستدروت الصهيوني العالمي”، ومنحها صلاحيات كاملة لإطلاق يدها الاستعمارية في البناء الاستيطاني على أراضي دولة فلسطين المحتلة ومضاعفته البالغة الخطورة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي في بيان له اليوم، ” إن تلك الشعبة هي الأداة الاستعمارية المباشرة والرسمية للحكومة الإسرائيلية التي شاركت في إقامة العديد من البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف أن هذه الهيئة الاستيطانية تحظى بدعم مالي كبير يمكّنها من تخصيص الأموال بسرية كبيرة ومن دون مساءلة لصالح مشاريع استيطانية ضخمة تستهدف كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بلا استثناء، مبينًا أن ذلك القرار لن يجعل منها ذراعًا تنفيذية فحسب، بل ودافعًا لإطلاق مثل هذه المشاريع في المستقبل القريب لمضاعفة وتيرة الاستيطان وتسارعه بصورةٍ غير مسبوقة.

وأكد أبو علي ضرورة إعادة تذكير المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، بمسؤولياته في إصدار القرار الملزم والمعبر عن إرادة هذا المجتمع الدولي، لوقف الاستيطان وإنقاذ حل الدولتين ومسار السلام، منوهًا إلى أن فرص السلام المطروحة من قبل المجتمع الدولي بشكل عام والعرب بشكل خاص، لن تبق معروضة إلى مالا نهاية، حيث أن إسرائيل تسعى لوأد كل فرص وآمال تحقيق السلام.

ودعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، المجتمع الدولي بدولهِ وهيئاته ومنظماته، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، إلى إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الانصياع لكافة قراراتها ذات الصلة، والوقوف بكل حزم أمام سياسات إسرائيل الاستيطانية العنصرية التي لا تستهدف فقط تقويض السلام وتهويد الأرض، وإنما تأجيج الصراع بتحدٍ صارخٍ لإرادة المجتمع الدولي بصورةٍ معلنة وسياسةٍ ممنهجة، توجب التعامل معها بكل جدية وحزم.

شارك هذا الخبر:


الخبر | النهار الاخبارى - الجامعة اسرائيل بمنح صلاحيتها الخاصة بالاستيطان لصالح ما تسمى بـ “شعبة الاستيطان” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق