جديد الاخبار اليوم - الاقتصاد الصيني يتحسن في الربع الثالث .. ومخاطر الدين تحت السيطرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

الاخبار اليوم - الاقتصاد الصيني يتحسن في الربع الثالث .. ومخاطر الدين تحت السيطرة

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تهدف الحكومة الصينية إلى تسجيل معدل نمو سنوى بين 6.5 و7 في المائة في 2016.

قال رئيس وزراء الصين أمس إن اقتصاد الصين سجل أداء أفضل من التوقعات في الربع الثالث وإن مخاطر الدين تحت السيطرة.

وبحسب" رويترز" أضاف في كلمة ألقاها في مكاو وبثها تلفزيون الدولة على الهواء "لم تستمر قوة الدفع التي حظي بها اقتصاد الصين في النصف الأول في الربع الثالث فحسب بل وطرأت عديد من التغيرات الإيجابية".

وقال: إن المؤشرات الرئيسة مثل إنتاج المصانع وأرباح الشركات والاستثمار سجلت تعافيا قبيل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في 19 تشرين الأول (أكتوبر).

وأضاف أنه جرى توفير أكثر من 10 ملايين وظيفة جديدة في الحضر في أول تسعة أشهر في حين أظهر مسح انخفاض معدل التضخم لأقل من 5 في المائة في (سبتمبر) أيلول ولكنه اعترف بأن الاقتصاد لا يزال يتعرض لضغوط.

وقال إن الصين ستتمكن من تحقيق أهدافها الاقتصادية للعام الجاري والحفاظ على وتيرة نمو من متوسطة إلى عالية.

وتهدف الحكومة لتسجيل معدل نمو سنوي بين 6.5 و7 في المائة في 2016 مقابل 6.9 في المائة في 2015.

في سياق آخر انتقدت بكين أمس واشنطن لتدخلاتها في آسيا، وسط تصاعد التوتر بين القوتين العالميتين على خلفية النزاعات على الأراضي في بحر الصين الجنوبي وكيفية التعامل مع الخروقات المتزايدة لكوريا الشمالية.

وجه تشانج وانجوان وزير الدفاع الصيني خلال منتدى جيانجشان السنوي السابع للدفاع الإقليمي في بكين، انتقادا مبطنا للتدخل الأميركي أخيرا في بؤر التوتر الآسيوية.

وسيرت واشنطن مرارا سفنا حربية بالقرب من الجزر الاصطناعية التي بنتها بكين في مناطق متنازع عليها من بحر الصين الجنوبي باسم الدفاع عن حرية الملاحة، ووافقت على نشر منظومة دفاع صاروخية في كوريا الجنوبية في أعقاب التجارب النووية والصاروخية المتكررة لبيونج يانج، حليفة بكين.

وقال تشانج لمسؤولين دفاعيين وأكاديميين خلال المنتدى إن "بعض الدول تسعى إلى تفوق عسكري مطلق، وتواصل تعزيز تحالفاتها العسكرية، وتسعى إلى أمنها المطلق على حساب أمن دول أخرى".

واعتمد الرئيس الأميركي باراك أوباما نهجا يقوم على نقل محور سياسته الخارجية إلى آسيا، من خلال تعزيز انخراط الولايات المتحدة العسكري والاقتصادي في المنطقة، ما أثار مخاوف في بكين من أن تعمل واشنطن على كبح القوة المتنامية للعملاق الآسيوي.

وبحر الصين الجنوبي ممر حيوي للتجارة العالمية ومن المرجح أنه يختزن احتياطات كبيرة من المحروقات.

وتبني بكين التي تطالب بالسيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا، جزرا صناعية فيه يمكن إقامة بنى تحتية عسكرية عليها. لكن بعد اعتراض تقدمت به الفيليبين، أنكرت محكمة دولية للتحكيم في تموز (يوليو) الماضي أي حق تاريخي للصين في هذه المنطقة. ورفضت بكين القرار وهددت بالتحرك بشكل "حاسم" في حال اتخذت دول أخرى "إجراءات استفزازية تتعارض مع المصالح الأمنية للصين".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - الاقتصاد الصيني يتحسن في الربع الثالث .. ومخاطر الدين تحت السيطرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاقتصادية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق