جديد الاخبار اليوم - أمطار خفيفة متوقعة على أجزاء من مكة المكرمة والباحة اليوم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

الاخبار اليوم - أمطار خفيفة متوقعة على أجزاء من مكة المكرمة والباحة اليوم

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

صورة تظهر القيم التراكمية المتوقعة للمطر خلال الأسبوعين المقبلين فوق بعض المناطق."الاقتصادية"

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار وجود بعض السحب المتفرقة فوق أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والباحة، لتزيد من فرص هطول الأمطار الخفيفة على أجزاء من تلك المناطق وقد تشمل أجزاء من منطقتي عسير وجازان، في حين تقل فرص هطول الأمطار في باقي المناطق، حيث يسودها الاستقرار نتيجة قلة الرطوبة في معظم طبقات الجو.

كما تكون الرياح نهار هذا اليوم شمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة في الرياض والمناطق الشرقية قد يشتد نشاطها قرب سواحل مياه الخليج العربي وداخل المياه، وخفيفة متقلبة في القصيم، وجنوبية غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة في حائل وأجزاء من منطقة المدينة المنورة وما بين منطقتي تبوك والمدينة المنورة، لذا على المسافرين عبر الطرق البرية الرابطة بين تلك المناطق توخي الحذر.

فيما تكون الرياح خفيفة متقلبة في الجوف وشمالية شرقية متوسطة السرعة في منطقة الحدود الشمالية، وشمالية غربية نشطة نسبيا قد تثير الأتربة والغبار على طول المناطق القريبة من سواحل البحر الأحمر تمتد حتى منطقة جازان، وشرقية متوسطة السرعة في معظم السهول الشرقية الواقعة شرقي المرتفعات الجبلية.

وتستمر نسب الرطوبة ضعيفة جداً في معظم المناطق الصحراوية، حيث لا تجاوز 10 في المائة، وبين الخفيفة والمتوسطة في الأطراف الشمالية وفي المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية، إذ تراوح بين 15 و 40 في المائة، كما تكون درجات الحرارة متذبذبة بشكل طفيف بين الصعود والهبوط بواقع درجة مئوية في معظم مناطق البلاد حيث تراوح في المناطق الوسطى والشرقية بين 34 و 36 درجة. وبين 29 و 32 درجة في المناطق الشمالية وتبوك، وبين 32 و 37 درجة في المناطق الغربية، ومعتدل إلى بارد نسبيا في المرتفعات الجبلية حيث تراوح بين 23 و 27 درجة مئوية.

وينتظر أن يستمر ظهور السحب المتفرقة غدا فوق مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وشرقي منطقة جازان قد يتخللها بعض السحب الماطرة على أجزاء من تلك المناطق، في حين يستمر الطقس مستقرا في باقي مناطق البلاد مع تحسن طفيف في نسب الرطوبة السطحية تتأثر به المناطق الشمالية وتبقى ضعيفة في الوسطى وبعض المناطق الصحراوية. ولا تغير يذكر في مسار الرياح عدا ملاحظة نشاط محتمل في نواحي منطقة القصيم حيث تتحول إلى جنوبية غربية قد تثير الأتربة والغبار وكذلك يتوقع أن تنشط الرياح السطحية نواحي منطقة الجوف. ولا تغير يذكر في درجات الحرارة . كما تشير معظم النماذج العددية للتنبؤات الجوية إلى استمرار ضعف فرص هطول الأمطار في معظم مناطق السعودية حتى نهاية الشهر الجاري.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - أمطار خفيفة متوقعة على أجزاء من مكة المكرمة والباحة اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاقتصادية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق