جديد اخر الاخبار - إتلاف 476 طنا من الأغذية الفاسدة خلال شتنبر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 8 دقائق — الأربعاء — 12 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس من الرباط

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 00:35

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه حجز وأتلف 476 طنا من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وذلك على المستوى الوطني و خلال شهر شتنبر المنصرم وحده، وأن ذلك قد مثل 0,6 في المائة من الكمية الإجمالية المراقبة من طرفه.

بلاغ للمكتب ورد به أن الأمر يتعلق بـ434 طنا من اللحوم الحمراء والبيضاء، و34 طنا من منتجات الصيد، و5 أطنان من الحليب ومشتقاته، وطن واحد من العسل، وطن آخر من العصائر والمشروبات .. وأضاف: ""تم تقديم 163 ملفا إلى المحاكم المختصة من أجل البت فيها".

"عند الاستيراد؛ تم إرجاع 76 طنا من المواد الغذائية غير المطابقة للمعايير القانونية الجاري بها العمل، كما تم تسليم 2139 شهادة قبول"، يقول المكتب الوطني للسلامة الصحية في بلاغه الذي أشار إلى أن التصدير شهد مراقبة 118 ألفا و 197 طنا من المنتجات الغذائية، وعدد الشهادات الصحية الصادرة بخصوصها قد بلغ 2828.

"م منح 43 اعتمادا وترخيصا على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات في القطاع الغذائي، أي ما مجموعه 4690 اعتمادا وترخيصا صحيا مسلما من طرف المكتب، بما في ذلك 562 اعتمادا وترخيصا يخص مستودعات تخزين المواد الغذائية. كما تم القيام ب755 زيارة صحية للمؤسسات المرخصة والمعتمدة للتأكد من استمرارية احترام المعايير الصحية"، يزيد المكتب.

البلاغ ذكر القيام بـ41 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية، ومنح 27 شهادة اعتماد "أ تي بي" للنقل الدولي، و442 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطني للمنتجات الغذائية سريعة التلف، فضلا عن تعليق الاعتماد الصحي لـ6 مؤسسات، وسحبه لمؤسسة واحدة بداعي عدم احترام المعايير الجاري بها العمل.

الخبر | اخر الاخبار - إتلاف 476 طنا من الأغذية الفاسدة خلال شتنبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق