اخر الاخبار تقارير: السوري المشتبه به في ألمانيا أقام في تركيا عدة شهور

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت تقارير صحفية ألمانية إن السوري المشتبه به الذي اعتقل في لايبزيغ أقام في تركيا لعدة شهور هذا العام، وتحوم الشكوك عما إذا كان البكر قد سافر إلى سوريا أيضا خلال فترة تواجده في تركيا، ذكرت تقارير صحفية أن السوري المشتبه به في ألمانيا جابر البكر أقام لمدة شهور في تركيا خلال هذا العام.

وأوضحت صحيفة «فيلت» الألمانية، الثلاثاء، استنادا لدوائر من المحققين أن البكر 22، عاما، المشتبه في أنه كان يقوم بتصنيع مواد متفجرة، غادر ألمانيا في فصل الربيع وسافر إلى تركيا.

وأضافت أنه لم يعد إلى ألمانيا إلا في شهر أغسطس الماضي، لافتة إلى أنه بحث بعد ذلك عن شقة في ولاية سكسونيا، وبحسب تقرير الصحيفة، يتردد أنه كان قد طلب المساعدة من طالبي لجوء آخرين، ولكن ساورهم الشك. وأضافت الصحيفة أن البكر أصبح يمتلك الكثير من الأموال بالدولار الأمريكي بشكل لافت للأنظار وأكد أنه يرغب في الحصول على شقه بمفرده.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن المحققين يتحرون حاليا عما قام به البكر خلال إقامته في تركيا، لافتة إلى أنه لم يتضح على سبيل المثال إذا ما كان سافر أيضا إلى سورية وتلقي تدريبا هناك في معسكر تدريب إرهابي أم لا، كما لم يتضح أيضا كيف تمكن البكر من مغادرة ألمانيا وهو طالب لجوء، لا يجوز له مغادرة البلاد قبل البت في قضيته، والعودة إليها.

يذكر أن الشرطة عثرت في الشقة التي كان يقيم بها السوري المشتبه به بمدينة كمنيتس في ولاية سكسونيا على 1.5 كليو غرام من المواد شديدة الانفجار يوم السبت الماضي، ولكنها لم تستطع إلقاء القبض عليه عند تفتيش الشقة، وأوقفته ليلة الأحد/الاثنين في مدينة لايبزيغ بمساعدة سوريين آخرين.

وبحسب المكتب الاتحادي لحماية الدستور الاستخبارات الداخلية بألمانيا، يشتبه أنه كان سيقوم بتنفيذ هجوم في ألمانيا بتكليف من تنظيم «الدولة الإسلامية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق