اخبار اليمن ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا و143 حالة اشتباه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار عربية / اخبار اليمن

Sponsored Links

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:33 صباحاً

597a82aabe.jpg

Sponsored Links

أبابيل نت-متابعات:

ارتفع عدد المصابين بوباء الكوليرا في العاصمة اليمنية صنعاء إلى أحد عشر حالة مؤكدة فيما تشير الأنباء إلى حالات أخرى مرشح لأن تكون مصابة هي الأخرى.
خبير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية أكد أن عدد الحالات التي تم الاشتباه بها حتى الآن داخل أمانة العاصمة بلغ 17 حالة فيما تم التأكيد على إرتفاع عدد المصابين من ثلاث حالات إلى أحد عشر خلال اليومين الماضيين.

مسئولون أمميون كانوا قد حذروا في تصريحات سابقة مطلع الشهر الجاري من أن اليمن بات على مشارف الوقوع في كارثة صحية محتومة جراء الحصار المفروض عليه برا وبحرا وجوا ، والذي تسبب في استحالة وصول المواد الطبية اللازمة..

وتفيد اخر الأنباء تسجيل ما يزيد عن 143 حالة مصابة بالإسهال المعوي الحاد ، وهو ما قد يضاعف عدد المصابين بوباء الكوليرا حتما لاسيما وأن الموارد الطبية لم تعد كافية إضافة إلى مغادرة المنظات الدولية العاملة في هذا المجال..
هذا فيما يتعلق بالعاصمة صنعاء ، أما في بقية المحافظات حيث تضاربت الأنباء حول تفشي الوباء في كل من محافظة تعز والحديدة ، لكن الخبير الدولي نفى ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الثلاثاء …
وبين النفي والتأكيد لم يستبعد خبير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر صالح ، لم يستبعد تفشي وباء الكوليرا في بقية المحافظات لاسيما تلك التي تعرضت المرافق الصحية فيها إلى الدمار جراء الغارات التي تتعرض لها مختلف المدن اليمنية
منوها إلى أن ظهور الكوليرا وبهذا الشكل المفاجئ يعد مؤشرا خطيرًا في ظل الانهيار الشديد الذي طال المنظومة الصحية من جراء استمرار الصراع في البلاد.
وأشارإلى مسببات انتشار الكوليرا تعد بيئية بدرجة أساسية في ظل الأثر الكبير الذي طال البنية التحتية، وما حدث من النزوح وتعذر الحصول على مصادر مياه نظيفة ووسائل معيشية صحية. مشيدا بجهود الترصد الوبائي في وزارة الصحة وتعاملها بشفافية في اكتشاف المرض مبكرا ومحاولة احتوائه.

في الأثناء أكد المسئول الأممي على أهمية الإعداد السريع لخطط وبرامج مسبقة لمواجهة احتمالية تفشي الوباء مشددا على ضرورة توفير المحاليل الطبية والمستلزمات الدوائية اللازمة والعمل على تدريب فرق ميدانية في كافة المدن اليمنية.

مجلة اليمن الطبية

Sponsored Links

شكرا لمتابعتكم خبر عن ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا و143 حالة اشتباه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا

  • اخبار اليمن3d77a8aa30.jpg
    الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:33 صباحاً

    ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا و143 حالة اشتباه

  • اخبار اليمنf3af7c6629.jpg
    الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:33 صباحاً

    اعتراض صاروخين بالستيين بسماء مأرب

  • اخبار اليمن26f3bfb9ff.jpg
    الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:00 صباحاً

    صواريخ الحوثي تستهدف مكة المكرمة

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق