اخر الاخبار العاجلة الزمالك يبدأ رحلة البحث عن الأميرة الأفريقية فى جنوب أفريقيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصل صباح الأربعاء، بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، إلى مدينة بريتوريا معقل نادى صن داونز الجنوب أفريقى، استعداداً لمباراة الذهاب فى الدور النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها السبت المقبل على ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

ويصل الفريق لجنوب أفريقيا فى السابعة صباحا بتوقيت القاهرة، بعد رحلة تستغرق 8 ساعات طيران من مطار القاهرة لمطار جوهانسبرج، ثم يستقل الفريق حافلة من المطار إلى مدينة بريتوريا التى تبعد عن العاصمة بحوالى 50 كيلو متراً، للإقامة بفندق شيراتون، الذى تحول لثكنة عسكرية بسبب خوف البعثة من وصول أفراد ألتراس وايت نايتس لمقر إقامة الفريق، بالإضافة إلى خوف البعثة من وجود جواسيس من جانب فريق صن داونز.

وقامت الجالية المصرية فى جنوب أفريقيا بتجهيز استقبال خاص لبعثة نادى الزمالك، وأكد الدكتور محمد طلعت أحد أقدم المصريين المقيمين بجنوب أفريقيا لهانى زادة، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، المتواجد هناك حاليا، تجهيز استقبال خاص للبعثة البيضاء فور وصولها مطار جوهانسبرج، وأكد عدد كبير من أفراد الجالية المصرية بجنوب أفريقيا، رغبتهم فى مؤازرة نادى الزمالك خلال المباراة، وتلقى هانى زادة، تأكيدات من أفراد الجالية المصرية بحضور المباراة، رغم تواجدهم فى أماكن متفرقة، حيث سيجتمعون صباح السبت فى مدينة بريتوريا التى ستحتضن اللقاء.

وسيطلب نادى الزمالك تخصيص مدرج كامل لجماهيره والجالية المصرية فى ملعب مباراة صن داونز، على أن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء العودة بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وسيخوض الفريق مرانه الأول على ملعب الجامعة القريب من فندق الإقامة، اليوم «الأربعاء»، فى الساعة 8 مساء، وسيخوض غدا الخميس مرانه الثانى فى الـثالثة عصرا، على نفس الملعب، على أن يؤدى الفريق مرانه الرئيسى، الجمعة، على الملعب الذى سيستضيف المباراة، وقام هانى زادة، عضو مجلس الإدارة، الذى سافر قبل الفريق لإنهاء ترتيبات حجز الفندق وملعب المباراة، بحجز أتوبيس خاص لنقل الفريق من الفندق لملعب التدريب والعودة مرة أخرى، وحرص زادة، على تفقد الملعب الذى سيتدرب عليه الفريق للاطمئنان على سلامة اللاعبين.

وسيقوم الجهاز الفنى، عصر اليوم، بمشاهدة أحدث المباريات الخاصة بفريق صن داونز، فى قاعة المحاضرات التى خصصها الفندق للبعثة، يأتى قرار «مؤمن سليمان» بدراسة الفريق بعد جمع أحدث مباريات بطل جنوب أفريقيا للوقوف على آخر المستجدات فى الفريق وتحديد نقاط القوة والضعف والوصول للخطة المناسبة لخوض المباراة، من خلال رؤية تسجيلات لأحدث اللقاءات له.

من المقرر أن يلقى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك محاضرة فنية للاعبيه على هامش مران الفريق الأبيض، لوضع بعض الملامح الخاصة باستعدادات الفريق للمباراة، وسيقوم مؤمن سليمان بعرض شرائط المباراة للاعبين عقب المران مساء اليوم. ويعانى الفريق قبل المواجهة من مشكلة خطيرة فى جبهته اليسرى، لغياب على فتحى المصاب، ويحاول الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان تفادى هذه الأزمة بتجربة معروف يوسف، لاعب الوسط، فى مركز الظهير الأيسر خلال التدريبات الأخيرة.

شهدت تدريبات الزمالك الأخيرة ظهور رغبة مؤمن سليمان فى الدفع بمعروف يوسف فى مركز الظهير الأيسر، يأتى تفكير مؤمن سليمان فى الدفع بمعروف يوسف فى هذا المركز لحل 3 أزمات تواجه الفريق، بعد تأكد استمرار غياب على فتحى ظهير الفريق، أولاها رغبة المدير الفنى فى عودة إسلام جمال لمركز قلب الدفاع بجوار على جبر، نظرا للروح القتالية والأداء الجيد الذى يمتاز به اللاعب والذى جعله ينضم للمنتخب الوطنى ويشارك أساسيا أمام الكونغو وإشادة الجميع بمستواه، بالإضافة للأزمة الأخيرة بين المدير الفنى ورمزى خالد والتى جعلت سليمان يفكر فى الدفع باللاعب فى وسط الملعب مضطرا لعدم وجود لاعبين فى قائمة الفريق، بالإضافة لتألق معروف يوسف فى الفترة الأخيرة، خصوصا أنه من أكثر لاعبى الفريق دقة فى تمريراته ما قد يحل أزمة الجبهة اليسرى.

وسادت حالة من الراحة النفسية داخل الجهاز الفنى لتألق الثنائى محمود عبدالرازق «شيكابالا» وأيمن حفنى، فى التدريبات الأخيرة وإن كان الأخير قد غاب عن مران أمس الأول «الإثنين» بسبب نزلة برد شديدة، إلا أن الجهاز الطبى، بقيادة أيمن زين، اطمأن على صانع ألعاب الفريق، وحصل حاوى الزمالك على حقن لعلاج البرد لتجهيزه للمباراة.

وينتظر الجهاز الفنى للزمالك من شيكابالا وأيمن حفنى أن يكون لهما دور كبير فى التتويج باللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ 14 عاما، وتحديدا منذ الفوز بنسخة 2002 التى توج الفريق بلقبها على حساب الرجاء المغربى، وكان لشيكابالا وأيمن حفنى دور كبير فى صعود الزمالك للنهائى، بعد تألق شيكابالا فى مباراة الذهاب أمام الوداد المغربى فى نصف النهائى والدور الكبير الذى لعبه أيمن حفنى فى مباراة العودة بالمغرب عقب نزوله فى الشوط الثانى، وصناعته لهدف الفريق الثانى الذى سجله النيجيرى ستانلى.

وسيواصل النيجيرى ستانلى تدريباته التأهيلية، عقب إصابته بكدمة فى كاحل القدم فى المباراة الودية أمام سيراميكا كليوباترا، وكان مؤمن سليمان قد رفض مشاركة اللاعب فى التدريبات الجماعية للتأكد من جاهزيته بنسبة 100% خاصة أنه أحد الأعمدة الأساسية التى ينوى الاعتماد عليها فى النهائى الأفريقى.

فيما أبلغ مرتضى منصور، رئيس النادى،إسماعيل يوسف، مدير الكرة، بأنه فى حالة الفوز باللقب سيتم منح كل لاعب 150 ألف جنيه من النادى بجانب جزء آخر من المبلغ الذى سيصل من الكاف، ومن الممكن أن تتم زيادة المكافآت ليصل ما يحصل عليه كل لاعب إلى ربع مليون جنيه.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق