اخبار اليوم فواتير الكهرباء تكوى الغلابة.. و«الوزارة»: 3 تطبيقات للشكاوى

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تزايدت شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين، خاصة مع بدء تطبيق الأسعار الجديدة.

واشتكى المشتركون من تضارب قراءات العدادات، وقال أحدهم: «فوجئت بقراءة العداد 600 كيلووات فى أغسطس، بينما جاءت فاتورة سبتمبر بأكثر من 2500 كيلووات».

وقال آخر إنه لم تتم محاسبته منذ 18 شهراً وفوجئ بفاتورة واحدة للقراءة وضعته فى شريحة عالية، وأشار ثالث إلى أنه يدفع 70 جنيهًا فى شهر و200 جنيه فى الشهر الذى يليه، رغم أن استهلاكه واحد.

فى المقابل، قدم أحد المحصلين بالوزارة عددًا من النصائح للكشف عن أخطاء الفاتورة، مشيراً إلى أنه يجب على المشترك أن يراجع القراءة الموجودة فى الإيصال مع القراءة الموجودة فى العداد، فالإيصال به قراءتان، السابقة والحالية، أما السابقة فهى ما تمت المحاسبة عليها أو قراءتها من قبل، والحالية هى التى لم يحاسب عليها، فإذا كانت الحالية أقل من القراءة الموجودة فى العداد فهذا الإيصال سليم، وإن لم تكن فهناك خطأ، وعلى العميل عدم دفع الإيصال.

وأضاف المحصل: «إذا كانت القراءة أقل بكثير مما فى العداد أو أقل بكثير من استهلاكه فهنا لا يتم الدفع، لأن هذا الاستهلاك غير فعلى بل هو (دفترى)، وينتج عنه تراكم القراءات فيحدث تراكم للاستهلاك عندما تتم القراءة الفعلية ويدخل فى أعلى الشرائح، وفى هذه الحالات لابد من أخذ القراءة الفعلية على كعب الإيصال، والتقدم بشكوى للمدير العام لكى يتم سحب الإيصال وتعديله».

وتابع أنه فى حال عدم انتظام مرور الكشافين لابد أن يحرص المواطن على إبلاغ إدارة شركة الكهرباء التابع لها بقراءة العداد فى بداية كل شهر، سواء تليفونياً أو بالحضور لمقر الشركة أو عن طريق مواقع الشركات المختلفة على الإنترنت.

من جانبه، قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: «يمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق (شكاوى فواتير الكهرباء) بهواتف أندرويد، حيث توجد 3 تطبيقات للهاتف المحمول، هى (احسب فاتورتك)، و(شكاوى فواتير الكهرباء)، و(خدمات الكهرباء الذكية)».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق