جديد اخر الاخبار - لاغارد تتعهد بتسريع المباحثات المالية مع إيران

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

وقال طيب نيا إن بلاده بدأت إصلاحات هيكلية وأساسية في هذه المرحلة في إطار سياسات "الاقتصاد المقاوم"، وهي خارطة طریق الاقتصاد الإیراني.
وأضاف أن نجاحات حكومته في خفض التضخم والسيطرة عليه وكذلك إدارة أزمة تراجع أسعار النفط، ناتجة عن المضي قدماً في هذه السياسات.
وأشار إلى أن التقرير الأخير لصندوق النقد الدولي حول الاقتصاد الإيراني، "حمل توجهاً ايجابياً، وبيّن جيداً نجاح الإجراءات الحكومية".
من جانبها أعربت لاغارد عن ارتياحاها للقائها أرفع مسؤول اقتصادي إيراني بعد عقدين من الزمن.
وأشارت، وفق "فارس"، إلى "نجاحات الحكومة الإيرانية بالسيطرة على التضخم والنفط"، واعتبرتها تستحق الإشادة.
وأوضحت لاغارد أنه ثمة مشاكل في تعامل البنوك الكبرى مع المصارف الإيرانية، متعهدة ببحث هذا الموضوع مع المسؤولين الأميركيين، بغية تسريع وتيرة تعاون المؤسسات المالية الدولية مع ايران.
وحول الجولة الجدیدة من التعاون بین الصندوق وإیران قالت لاغارد: "لدینا برامج للتعاون مع إیران في مجال نقل خبرات سائر البلدان والخبرة الفنیة".
وشارك محافظ البنك المركزي الإيراني، ولي الله سيف، إضافة إلى طيب نيا في اجتماعات الصندوق، التي انتهت أمس.
وكان مساعد رئيس البنك الدولي كايل بيترز، وعد طيب نيا خلال لقاء الاثنين الماضي، بإعادة النظر في التعاون مع ايران والدفع باتجاه منح تسهيلات مالية.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - لاغارد تتعهد بتسريع المباحثات المالية مع إيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق