اخر الاخبار رئيس وزراء العراق لأردوغان: «سنحرر العراق بعزم الرجال وليس عبر سكايب»

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على تصريح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان هاجمه فيه بشدة، وقال «العبادي» في تصريح مقتضب مساء اليوم الثلاثاء، «بالتأكيد لسنا نداً لك، سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس عبر سكايب»، في اشارة إلى ظهور اردوغان عبر برنامج سكايب خلال الانقلاب العسكري الذي شهدته تركيا في 15 يوليو الماضي.

وكان أردوغان قال مخاطبا «العبادي» اليوم: «إنه يسيئ إلى، وأقول له أنت لست ندا لي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك».

يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا مرارا باحترام علاقات حسن الجوار، وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب «بعشيقة» بالموصل الخميس 3 ديسمبر 2015 دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية في بغداد.

وحذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تركيا من مواجهة عسكرية وحرب إقليمية بسبب تدخلها في الموصل، وقال: إننا «نخشي من أن تتحول المغامرة التركية في الموصل إلى مواجهة إقليمية، وندعو الحكومة التركية إلى عدم التدخل في الشأن العراقي».

كما عقدت جامعة الدول العربية اجتماعا ديسمبر الماضي أدانت فيه توغل القوات التركية وأكدت دعمها للعراق في مساعيه الداعية لانسحابها بشكل كامل.

وميدانيا، توجهت وحدات من تشكيلات الفرقة المدرعة التاسعة إلى مدينة الموصل مركز محافظة نينوي للمشاركة في تحريرها من قبضة عصابات تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأكد جنود الفرقة التاسعة المدرعة بالجيش العراقي، قبيل مغادرتهم إلى الموصل، ارتفاع معنوياتهم وانهم مشاريع شهادة من اجل أمن العراق ووحدته وعلى أتم الاستعداد للمشاركة في معركة تحرير الموصل المصيرية التي آخر تعد معاقل داعش في العراق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق