اخبار اليمن الجيش اليمني يحرر منفذاً حدودياً مع السعودية تابعاً لصعدة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجيش اليمني يحرر منفذاً حدودياً مع السعودية تابعاً لصعدة

استعاد الجيش اليمني و"المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، منفذاً حدودياً مع السعودية بمحافظة "صعدة"، معقل "الحوثيين"، شمالي البلاد، بحسب مصدر بالجيش.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، التابعة لحكومة هادي، عن مصدر بالجيش اليمني، قوله إن قوات الجيش والمقاومة "حررت منفذ البقع الحدودي (يتبع محافظة صعدة إدارياً) مع السعودية، وتواصل الزحف باتجاه مدينة صعدة".

من جانبه أشار محافظ صعدة، هادي طرشان، إلى أن "منفذ البقع تم تحريره بالكامل من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأن طلائع الجيش والمقاومة تقدموا عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة"، وفق الوكالة نفسها.

وتعد مدينة صعدة معقل مليشيا الحوثيين، والمقر المفترض لزعيمها عبد الملك بدر الدين الحوثي.

ولم تذكر وكالة "سبأ" أي تفاصيل عن عملية تحرير منفذ "البقع"، الذي كان يسيطر عليه الحوثيون وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما لم تتحدث عن خسائر في صفوف الجانبين.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب الحوثيين على ما جاء في الوكالة.

ويعد منفذ "البقع" أحد أهم المنافذ الحدودية البرية لليمن مع السعودية، ويبعد عن مدينة صعدة (مركز المحافظة الإداري) نحو 150كم، كما يبعد عن مدينة نجران السعودية بنحو 100كم ، يقابله في الجانب السعودي منفذ "الخضراء" التابع لمنطقة نجران.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجيش اليمني يحرر منفذاً حدودياً مع السعودية تابعاً لصعدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق