اخبار اليمن الان الرئيس الايراني روحاني يعلق على قصف اليمن في الشهر الحرام (فماذا قال؟)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 
 أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان الوضع في اليمن يبعث على الآسى والاسف، كون شعباً مظلوماً لا يملك وضعاً اقتصادياً جيداً وشعب بريء  يتعرض لمختلف انواع القصف العسكري، في اشارة منه لما حدث في حادثة قصف الصالة الكبرى بصنعاء يوم السبت الماضي وراح ضحيته اكثر من 140 قتيل ونحو 500 جريح.

وقال وفق ما نقلته وكالة الانباء الايرانية الرسمية  (ارنا)  في تصريح لدی عودته الى بلاده قادماً من جوله قادته الى فيتنام وتايلاند وماليزيا "إنه أمر لا يصدق ان يقوم هؤلاء في الشهر الحرام ومحرم بمهاجمة اخوانهم والمسلمين من دون أي سبب ويواصلون القصف في اليمن، في اشارة منه لدول التحالف بقيادة السعودية.

وأشار الى انه تطرق في کلمته الى هذا الموضوع وهو "إننا إذا أردنا تحقيق التنمية والتقدم فانه لا يمكن ان تكون هناك هوة بين شرق اسيا وغربها .. ويجب علينا جميعاً استخدام طاقاتنا وقدراتنا لارساء الامن في اسيا في مكافحة الارهاب والتجاوزات غير القانونية" .

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله "بان نستفید جمیعاً من برکة شهر محرم وثقافة عاشوراء لمصلحة العالم الاسلامی واستقرار العالم الاسلامی وتقدم العالم الاسلامی وقارة اسیا".

وتدعم ايران جماعة الحوثي باليمن بطرق مباشرة وغير مباشرة ودائما ما تقوم بتهريب الاسلاحة الى الجماعة باليمن عبر مهربين السلاح . 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق