اخبار اليوم سفارة سويسرا بالقاهرة تطلق «احتفالية الشوكولاتة» الخميس

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت سفارة سويسرا بالقاهرة عن إطلاق احتفالية الشوكولاتة بأحد فنادق القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وأوضحت السفارة، في بيان لها، الثلاثاء، إن الاحتفالية تبدأ، الخميس، بمؤتمر الصحفي يعقد بفندق كونراد القاهرة، ثم يعرض صانع الشوكولاتة السويسري العالمي، رومان ليمان، تمثال أبوالهول الذي صنعه من 50 كيلو من الشوكولاتة الداكنة، ويوضح الأنشطة المخططة له في مصر.

وأضاف البيان أنه: «وفي اليوم التالي يستضسف ليمان ورشة عمل تفاعلية للأطفال لتعليمهم صنع منتجات الشوكولاتة الصغيرة أثناء برانش الجمعة العائلي بمطعم سولانا».

وأشار إلى أن «ليمان» سيقدم، السبت، عرض طهي خاص للكبار بمطعم سولانا، مضيفًا أن رومان ليمان سيعقد ورش عمل للأطفال من مختلف المدارس بالإسكندرية يومي 17 و18 أكتوبر من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا بمكتبة الإسكندرية أثناء «مهرجان مهن الدول الفرنكوفونية»، كما سيقوم أيضًا بإعداد «ركن الشوكولاتة» بفندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية وذلك بالتعاون مع طهاة الفندق.

من جانبه، قال السفير السويسري بالقاهرة، ماركوس لايتنر، إن بلاده معروفة عالميًا بصناعة الشوكولاتة، وتود أن تشارك السفارة ببعض خبراتها في هذا المجال في مصر.

وأضاف «لايتنر»، في تصريحات صحفية، أن احتفالية الشيكولاتة وعمل رومان ليمان سيضيفان بعدًا جديدًا للتعاون الثقافي القوي بين البلدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق