اخر الاخبار منظمة الصحة العالمية: 11 حالة إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا في صنعاء

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في صنعاء عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا إلى 11 حالة، وعدم وجود حالات وفيات بسبب المرض.
وأوضح خبير الوبائيات في المنظمة الدكتور عمر صالح أن عدد حالات الكوليرا المكتشفة حتى اليوم 11 حالة بمنطقة شعوب بالعاصمة وتم عزلها وأخذ عينات من مياه المنطقة لمعرفة من أين انتشر المرض.
ونفى الدكتور صالح- في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء- لاستعرض الوضع الوبائي في اليمن تسجيل أية حالة إصابة في أي محافظة حتى هذه اللحظة وأن ما يتم التبليغ عنه من حالات والبالغة 143 حالة كانت إسهال معوي حاد ولا علاقة لها بالكوليرا.
وذكر ان الحالات المصابة حاليا تتلقى رعاية صحية مكثفة بعد أن تم إحالتها إلى جناح العزل في مستشفى السبعين في العاصمة.. مشيرا إلى أن العاملين في قطاع الصحة يعملون على الحد من انتشار المرض خارج العاصمة.
وأضاف في المؤتمر، الذي أوردته وكالة الانباء اليمنية في صنعاء، أن منظمة الصحة العالمية ومكتبها في اليمن تتبع الوضع الصحي عن كثب منذ بداية الأزمة لأن الأوبئة تنتشر في وضع الأزمات وقامت خلال الأيام الماضية بتقديم المحاليل والأدوية اللازمة للسيطرة على الكوليرا.
وأشار إلى أن الوضع الوبائي في اليمن حرج جدا في ظل ما يعانيه القطاع الصحي في اليمن من صعوبات كثيرة في التمويل والموارد البشرية وخروج نصف المراكز الصحية عن العمل.
وأشار المسؤول بمنظمة الصحة العالمية إلى أن المنظمة دعمت اليمن منذ بداية الأزمة بأكثر من 800 طن من الأدوية وقامت بتدريب أكثر من 2800 كادر صحي.
وكانت وزارة الصحة في صنعاء قد أعلنت قبل 4 أيام عن اكتشاف 3 حالات مؤكدة مصابة بمرض الكوليرا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق