جديد اخبار المغرب اليوم " كندا تمنح مؤتمر « كوب22 » 4,1 مليون دولار الثلاثاء 11-10-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار المغرب اليوم " كندا تمنح مؤتمر « كوب22 » 4,1 مليون دولار الثلاثاء 11-10-2016"

أعلنت الحكومة الكندية، اليوم الثلاثاء، عن منحها المغرب مساعدة مالية بقيمة 1.4 مليون دولار، بهدف المساهمة في تنظيم جيد لمؤتمر (كوب 22) الذي سينعقد في مراكش من 7 إلى 18 نونبر القادم ويروم هذا التمويل يهدف أيضا إلى "تعبئة كافة الجهات المشاركة في مؤتمر الأطراف في الإتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، وإسماع صوت النساء والأشخاص الأكثر تهميشا .
ووفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن هذا الاتفاق، الذي وقعه الممثل المقيم لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب فيليب بوانسو، ومسؤولة التعاون بالسفارة الكندية بالرباط جونوفييف براون، إلى تقديم الدعم الضروري لمساعدة المغرب وكافة الأطراف الفاعلة المعنية بتنفيذ أنشطة مؤتمر كوب 22.
وقال المندوب العام لمؤتمر كوب 22 عبد العظيم الحافي، الذي حضر هذا الحدث، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، إن هذا الاتفاق، فضلا عن الجانب المتعلق بدعم كوب 22 ،يطمح إلى تعزيز التزام المجتمع المدني والقطاع الخاص في المواضيع المرتبطة بالتغيرات المناخية.
وأشار الحافي أن الاتفاق يكتسي أهمية خاصة لكونه يوفر دعما إضافيا لتفعيل اتفاق باريس، مضيفا أن مؤتمر كوب 22سيكون محطة هامة في مسار تفعيل القرارات الكبرى لاتفاق باريس.
وأكد المتحدث أن عمليات التحضير لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية كوب22بمراكش، تمر في ظروف جيدة، وأن كل شيء سيكون جاهزا بحلول نهاية شهر أكتوبر الجاري.
وقالت السفيرة الكندية بالمغرب ناتالي دوبي، إن هذا الاتفاق الذي يتعلق بدعم تنظيم كوب 22 ،يهدف أيضا إلى دعم تعبئة المجتمع المدني لهذا الحدث الرفيع المستوى، وتنظيم تظاهرات ذات صلة وأخرى موازية في علاقة مع المجتمع المدني. ويتوخى برنامج التعاون الكندي بالمغرب دعم إصلاحات المملكة، خاصة في قطاعات التعليم والتكوين وتشغيل الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة، إضافة إلى التأقلم مع التغيرات المناخية.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " كندا تمنح مؤتمر « كوب22 » 4,1 مليون دولار الثلاثاء 11-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق