اخبار اليمن بن دغر :الحرب ليست خيارنا وننشد السلام ونسعى اليه من خلال تطبيق...

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيم اليوم في مدينة المكلا احتفال وطني كبير بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الـــ 54 لثورة الــ 26 من سبتمبر ، والــ 53 لثورة الــ 14 من اكتوبر ، والــ 30 من نوفمبر.

وحضر المناسبة الاحتفالية رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء و محافظي حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ،وسقطرى سالم عبدالله السقطري ،والمهرة محمد عبدالله كده.
ونقل رئيس الوزراء تحيات وتهاني الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الــ 53 لثورة الـــ 14 من أكتوبر المجيدة.

وقال بن دغر في كلمته التي القاها في المناسبة الإحتفاليه “ليس من الصدفة أن نحتفل اليوم بالذكرى الـــ 53 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة بعد أيام قليلة من احتفالاتنا بالذكرى الــ 54 لثورة الــ 26 من سبتمبر العظيم،فنحن شعب واحد مزقتنا الصراعات الدولية ووحدتنا الإرادة الوطنية،وأن الاحداث الاخيرة قد أكدت أن الدفاع عن أكتوبر إنما يبدأ من مران ،وإن الدفاع عن سبتمبر يبداء من عدن وحضرموت”.

ولفت رئيس الوزراء الى أن القوى التي دحرها النظام الجمهوري وهزمت على يد أبطال سبتمبر وأكتوبر تحاول أن تمزق الوطن لعودة نسخة من الإمامة حديثة وعنصرية وسلالية النزعة،لاتهدد إنجازات سبتمبر وأكتوبر فحسب،ولكنها هذه المرة تهدد أمننا واستقرارنا وأمن واستقرار المنطقة والأمن العربي.

وقال “لقد انهكت الوحدة بفعل فاعل وبدت للمواطن في المحافظات الجنوبية والشرقية خلافاً لما كان يراها،لقد استخدمها من سرقوا وهج الوحدة أداة للفيد والنهب والسطو والتسلط،وماحرب ١٩٩٤ وازمة وحرب اليوم سوى النتائج الطبيعية لأزمة الحكم والنظام”.

واضاف بن دغر “أن الحرب ليست خيارنا فلا زلنا وسنظل ننشد السلام ونسعى اليه،سلام نرى طريقنا له تمر عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ والذي يلزم المليشيا الحوثية بتسليم السلاح والإنسحاب وعودة الشرعية ،والذهاب بعد ذلك إلى حلول سلمية تستند إلى ماتبقى من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.

وفي الحفل ،القى محافظ حضرموت كلمة ترحيبة رحب فيها بدولة رئيس الوزراء ووزراء الحكومة ومحافظي المهرة وشبوة وسقطرى والحاضرين جميعاً ..مشيراً إلى تحسن الاوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة.

ونوه بن بريك إلى اسهامات الحكومة في تقديم الخدمات لمحافظة حضرموت من مشاريع تنموية وخدمية والتي ستسهم في رفع معاناة الموطنين وذلك من خلال المشاريع التنموية والخدمية التي سوف تقرها الحكومة وتقدمها للمحافظة..مشدداً على ضرورة تفعيل الاقاليم وقيام الدولة الاتحادية.

وقدم في الحفل الشاعر محمد علي الحباني قصيدة شعرية نالت اعجاب الحاضرين، كما قدمت لوحة فنية استعراضية من فرقة فراشات حضرموت،وشارك الفنان محفوظ بن بريك باغنية وطنية بعنوان “حبي لها”،وعدد من الانشطة الفنية والقصائد الشعرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بن دغر :الحرب ليست خيارنا وننشد السلام ونسعى اليه من خلال تطبيق... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق