اخبار اليمن هادي يلتقي سفير واشنطن لدى اليمن بعد يوم من استهداف الحوثيين لبارجة امريكية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر".

 

وجاء لقاء هادي بالسفير الأمريكي، بعد يوم من استهداف الحوثيين لبارجة حربية أمريكية، قبالة السواحل اليمنية.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن هادي عبر عن أسفه للتصعيد الذي اختطته جماعة الحوثي وقوات صالح، خلال الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها استهداف البارجة الأمريكية "ماسون"، قبالة باب المندب.

 

وقال هادي "ان ما تقوم به الميليشيا يعزز يوماً عن يوم قناعة المجتمع الدولي بخطورة تلك العصابات والقوى وافعالها الارهابية التي لا تكترث بمناحي السلام الوطني وتأثيره على السلام و الاستقرار الإقليمي والدولي".

 

كما تحدث هادي عن الاستهداف المتواصل لقوات الانقلابيين للمناطق الحدودية في المملكة العربية السعودية بدعم من "قوى اقليمية".

 

وعبر هادي عن أمله من وقف الحرب، وقال "نتطلع الى وقف الحرب وارساء سلام دائم وليس لمجرد هدنة لمدة 72 ساعه ليتم اختراقها من قبل الانقلابيين كعادتهم دون تحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبنا وينشده المجتمع الدولي وفقاً لقرارات السلام ومرجعياته المحددة".

 

وبحسب الوكالة فقد تطرق تولر لـ"الاعتداء البائس" على البارجة الأمريكية، والتي قال انها تشير إلى "مدى الاستخفاف والاستهتار بزعزعة استقرار المنطقة والملا الدولية".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن هادي يلتقي سفير واشنطن لدى اليمن بعد يوم من استهداف الحوثيين لبارجة امريكية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق