جديد اخبار الجزائر " المصادقة على اللائحة الأممية أمس بنيويورك فشل جديد لمحاولات المغرب تضليل الرأي العام الدولي حول طبيعة النزاع الثلاثاء 11-10-2016"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار الجزائر " المصادقة على اللائحة الأممية أمس بنيويورك فشل جديد لمحاولات المغرب تضليل الرأي العام الدولي حول طبيعة النزاع الثلاثاء 11-10-2016"

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) - أكد وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك أن تجديد الأمم المتحدة التأكيد على حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير وطبيعة القضية الصحراوية كونها قضية تصفية استعمار شكلت "فشلا جديدا لمحاولات المغرب الرامية الى تضليل الرأي العام الدولي حول طبيعة النزاع". جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير الصحراوي ضمن موجة تقدير عبرت عنها جبهة البوليساريو وحكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للبلدان التي رافعت عن حق الشعب الصحراوي خلال جلسات لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة.
وابرز ولد السالك وفق ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص) أن اللائحة التي صادقت عليها اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة المكلفة بالمسائل الخاصة و بتصفية الاستعمار امس الاثنين بنيويورك تؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
كما أكدت على أن القضية الصحراوية هي مسألة تصفية استعمار وجددت دعمها لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وفقا لأحكام القرار التاريخي 1514 الصادر في ديسمبر1960 حول تقرير مصير الشعوب والبلدان المستعمرة.
وقال الوزير الصحراوي ان القرار الذي اعتمد بتوافق الآراء يؤكد مرة أخرى على مسؤولية الأمم المتحدة حيال الشعب الصحراوي حيث أكد أن المفاوضات بين الطرفين جبهة البوليساريو وسلطة الاحتلال المغربي ينبغي أن تؤدي إلى حل عادل ودائم يضمن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
ويطلب القرار من اللجنة الخاصة عقد جلسة خاصة حول الصحراء الغربية لدراسة التطورات المتعلقة بالقضية الصحراوية وتقديم تقرير بشأنها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها المقبلة كما طالبت اللائحة من الأمين العام للأمم المتحدة تقديم تقريرعن مدى تنفيذ هذا القرار.
وصادقت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة المكلفة بالمسائل الخاصة و بتصفية الاستعمار امس الاثنين بنيويورك على لائحة تؤكد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
كما اكدت اللائحة التي تمت المصادقة عليها بعد نقاش عام حول تصفية الاستعمار دام عدة أيام دعم الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لمسار المفاوضات الذي بادر به مجلس الأمن بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين و يسمح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره.
واعربت وفود البلدان المشاركة في نقاش اللجنة الرابعة حول تصفية الاستعمار عن دعمها المطلق لحق الشعب الصحرواي في تقرير المصير وأدانت الممارسات الاستعمارية المشينة للمغرب في الصحراء الغربية مبرزة ضرورة أن تضطلع منظمة الأمم المتحدة بمسؤوليتها تجاه الشعب الصحراوي من خلال تنظيم استفتاء تقرير المصير حتى يتمتع الشعب الصحراوي بكامل حقوقه على بلده و يتبوأ مكانته في المحفل الأممي.

الخبر | اخبار الجزائر " المصادقة على اللائحة الأممية أمس بنيويورك فشل جديد لمحاولات المغرب تضليل الرأي العام الدولي حول طبيعة النزاع الثلاثاء 11-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق