جديد اخبار الجزائر " بوشوارب يستقبل ممثلين عن عديد المؤسسات الأمريكية الثلاثاء 11-10-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار الجزائر " بوشوارب يستقبل ممثلين عن عديد المؤسسات الأمريكية الثلاثاء 11-10-2016"

تحادث وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب يوم الاثنين بالجزائر العاصمة مع ممثلين عن عديد الشركات الأمريكية المتواجدة بالجزائر أو المهتمة بالاستثمار في الجزائر حسب بيان للوزارة. و استقبل السيد بوشوارب جيفري ايمالت الرئيس المدير العام لشركة جنرال إلكتريك المجمع الدولي الذي يقيم شراكة لانجاز مركب صناعي بعين ياقوت (باتنة) متخصص في صناعة تربينات الغاز و تربينات البخار و مولدات التيار المتردد و أنظمة مراقبة بالتحكم.
و تمحور اللقاء حول وضعية تقدم الأشغال و كذا فرصة إشراك مؤسسات جزائرية محلية من خلال المناولة سيما فيما يتعلق بتصنيع بعض قطع الغيار.
و أضاف ذات المصدر أن السيد ايمالت قد أعرب عن استعداد المجمع "لإدماج متعاملين محليين مؤكدا أن جنرال إلكتريك تنوي في المستقبل تصدير المنتجات بمركب باتنة".
كما عبر المجمع الأمريكي عن اهتمامه بتوسيع نشاطاته الصناعية في الجزائر من خلال الشراكات مع قطاع الطاقة سيما في مجال تصنيع التجهيزات البترولية.
و استقبل الوزير كذلك -يضيف ذات البيان- الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ غراين السيد ديفيد بلومبرغ مؤكدا أن هذا اللقاء قد جرى على هامش المحادثات الجارية حاليا لانجاز المؤسسة الأمريكية لمستودعات تخزين الحبوب في الجزائر.
كما حظي وفد من المؤسسات الأمريكية التي تقوم بمهمة استكشافية في الجزائر بمبادرة من مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي باستقبال وزير الطاقة.
و أوضحت الوزارة أن هذا الوفد يتكون من مسؤولي الشركات الأمريكية ابوت و آيكوم و إير بروداكت و اراكيس سولوشن و سالجان و دوبون و قلوبل فانتشر ولوكهيد مارتن و مارس كومباني و فالفتكنولوجي و فيليب موريس انترناشنل و كاتربيلار.
من جانبه قدم الوزير خلال تلك اللقاءات الإطار الجديد للاستثمار في الجزائر و الامتيازات التي يمنحها و كذا فرص السوق الوطنية و إمكانية مرافقة اكبر للمستثمرين الذين يقومون بمسعى التصدير وجعل الجزائر محورا إقليميا و قاريا.
كما أكد السيد بوشوارب على "جودة العلاقات بين الجزائر و الولايات المتحدة" داعيا إلى "تكثيف العلاقات الاقتصادية و الصناعية و المنجمية على الخصوص بين المؤسسات الجزائرية و الأمريكية و تفعيل جانب الشراكة".
في هذا الخصوص أشار الوزير إلى "أهمية الشراكة التي تعزز المناولة الوطنية و تحويل المهارات التكنولوجية و الإدارية".
للتذكير كان وزير الطاقة و المناجم قد مثل الجزائر في أشغال المنتدى الإفريقي الثاني للأعمال الذي جرى في 21 سبتمبر الأخير بنيويورك.

الخبر | اخبار الجزائر " بوشوارب يستقبل ممثلين عن عديد المؤسسات الأمريكية الثلاثاء 11-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق